رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

دهشة وزغرودة ودموع فرح في بيت "الأولى مكرر".. والأم: "ربنا مضيعش تعبنا"

كتب: غادة شعبان -

04:44 م | الخميس 12 يوليو 2018

الأولى مكرر على الثانوية العامة

حالة من الدهشة أصابت الطالبة الزهراء جمال الدين الأولى مكرر، بنة قرية جهينة البحرية مركز فاقوس بمحافظة الشرقية؛ عقب حصولها على مجموع 409.5 على الثانوية العامة لعام 2018، علمى علوم: "مش مصدقة الخبر حتى الآن، قولوا إن أنا مش بحلم وشوية وهفوق من الحلم ده".

استقبلت "الزهراء" هاتف الوزير بكلمة "الحمدلله، ما توفيقى إلا بالله"، مؤكدة أنها كانت متفوقة علميًا خلال جميع مراحلها التعليمية على مستوى المحافظة، وحصلت علي المركز الأول في الإعدادية، فضلًا عن حرصها على التفوق والحصول على ترتيب ضمن الأوائل، مضيفة أن ابنة عمها كانت ضمن الأوائل العام الماضى وكانت قدوتها.

"كان كل حلمي أطلع الأولى على المحافظة في الثانوية العامة ، لكن أبقى الأولى مكررعلى الجمهورية حاجة عمري متوقعتها أبدا وبحمد ربنا عليها، طول عمري بحلم أكون دكتورة وأعالج الناس، كنت بشوف الدكاترة بالبالطو الأبيض وأقول لنفسي أنا هكون دكتورة زيهم لما أكبر".

وعن طريقة استذكراها لدروسها خلال فترة الدراسة قالت الطالبة: "كنت بذاكر ليل نهار عشان حاطة قدامي هدف وعايزة أوصلة، وكل ما كنت أحس بتعب أقول اللي بيتعب بيلاقي استحملي شوية".

فيما استقبلت والدة "الزهراء" خبر تفوق ابنتها وحصولها على المركز الأول بدهشة كبيرة: "الحمد لله يارب مضيعتش تعبنا وتعبها أبدًا، وفور معرفتي النتيجة بقيت أزغرد، وأعيط، وأضحك في نفس الوقت".

كانت الأم تشفق على ابنتها من التوتر والقلق اللذان انتباهها خلال هذة الفترة، وخاصةً فترة ما قبل الامتحانات لما خاضته مع ابنتها "كنت بقوم الفجر ألاقيها قاعدة بتصلي وتدعي وتقول يارب أنا مليش غيرك، وأنت أكيد مش هتخذلني وتستجيب لدعائي".

والدة الفتاة وجهت نصائح إلى أهالى الطلبة والطالبات قائلة: "خليكوا واثقين في ولادكوا وادعموهم، لأنهم بيبقوا في أمس الحاجة لدعوات تطمنهم".