رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

الأولى أدبي لـ"الوطن": "حلمي أدخل إعلام".. ووالدتها: نابغة من صغرها

كتب: إسراء جودة -

01:44 م | الخميس 12 يوليو 2018

الأولى أدبي لـ

تفوق مستمر طوال الأعوام الدراسية صاحب الطالبة دنيا هشام النجار، فجاء حصولها على مجموع بلغت درجاته 409 أمرًا متوقعًا لدى جميع أفراد أسرتها، الذين انتظروا مكالمة هاتفية تطمئنهم وسط شائعات تتناقل أن المركز الأول بالشعبة الأدبية ينتمي إلى أحد محافظات الصعيد.

في تمام الساعة الرابعة من عصر أمس الأربعاء، استقبلت الأسرة مكالمة هاتفية من قِبل طارق شوقي وزير التربية والتعليم الدكتور يخبرهم خلالها بتصدر ابنتهم المركز الأول بالشعبة الأدبية من الثانوية العامة، وهو ما لم تستطع دنيا الرد عليه سوى بالصمت والاندهاش، ليستكمل والدها الحديث مع الوزير.

"كان حلمي أكون الأولى في ثانوية عامة".. كلماتٌ عبرت بها دنيا هشام عن أمنيتها التي راودتها طوال العام، في تصريحها لـ"الوطن"، رغم تخوفها من عدم تحقيقها نتيجة بعض أخطاء نماذج الإجابة التي تداولها البعض خلال فترة تصحيح أوراق الإجابات، ولكنها لم تؤثر على تفوقها وحصولها على الدرجات المنشودة.

مناخ يخلو من الضغط النفسي والتوتر المعتاد في المرحلة الثانوية بالمنازل المصرية، وفرته أسرة دنيا لها طوال العام، فكانت الأجواء المحيطة بالطالبة مهيئة تمامًا للتركيز على تحقيق أمنيتها "مكنتش متوترة خالص طول السنة وكانت نفس مذاكرتي العادية بس حليت تمارين وأسئلة أكتر ومذاكرتي بتركيز".

"هدف وحيد" رافق "دنيا" منذ السنوات العمرية الأولى لها بالالتحاق بكلية الإعلام، جعلها تنضم للشعبة الأدبية في الثانوية العامة، رغم اقتراحات بعض المحيطين بها انضمامها للشعبة العلمية واستكمال مسيرة والدها بمجال الطب "ميولي أدبية وبحب القراءة وروايات نجيب محفوظ وأمنيتي أدخل إعلام عشان بحب مجالاته كلها".

بسعادة غامرة استقبلت الأم خبر حصول ابنتها الكبرى على المركز الأول بالشعبة الأدبية، لتؤكد استمرار تفوق ابنتها طوال الأعوام الماضية وتنبؤها بالمزيد من النجاح في المرحلة الجامعية.

واستدعت الأم محاولاتها لتعليم ابنتها القراءة والكتابة في أعوامها الأولى عند تواجدهم في المملكة العربية السعودية، لتحصد جائزة جريدة "عكاظ" في السابعة من عمرها، وهو ما استكملته الطفلة بنجاحات مستمرة طوال المراحل الدراسية الأخرى بعد عودتهم إلى مصر بصحبة والدتها، التي واصلت تقديم الدعم المادي والمعنوي لها، وتوفير مناخ هادئ للاستذكار دون ضغط نفسي.

"نابغة من صغرها وطول عمرها مصدر سعادتي" كلمات أعربت بها والدة دنيا عن فخرها بابنتها ونجاحاتها المتتالية، مشيرة إلى أنها ستتبع الخطوات ذاتها لتهيئ ابنتها الصغري للعام الثالث من الثانوية العامة، الذي ستلتحق به بعد عامين.

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في مؤتمر صحفي اليوم، أسماء الأوائل في امتحان شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 - 2018، حيث شهدت نتيجة هذا العام تفوقا ذكوريا على الإناث بواقع 28 طالبا مقابل 22 طالبة، في خطوة لم تحدث منذ سنوات عدة.