رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

10 أطعمة تعزز الأداء الجنسي لزوجك

كتب: مي الحسيني - الحب ثقافة -

04:30 م | الأحد 08 يوليو 2018

10 أطعمة تعزز الأداء الجنسي لزوجك

لا تتحمسي كثيراً وتظنين أن هناك نوع أو أكثر من الأطعمة، التي يمكنك تحضيرها وتشتهر شعبياً بأثرها السحري على القدرة الجنسية، قد تؤدي هذه الوظيفة فعلاً، وإلا كانت لا تقدر بمال أحياناً!

الحقيقة العلمية المثبتة حول العالم في هذا الصدد هى أنه لا يوجد أي نوع من الطعام أو الشراب يمكن أن يعزز الأداء الجنسي للرجل بمجرد تناوله مرة واحدة أو عدة مرات في أيام متتالية قبل ممارسة الجنس.

 ويجمع العلماء والخبراء عالمياً على أن اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن بشكل متواصل، هو الأفضل على الإطلاق لتعزيز الصحة الجنسية والأداء الجنسي للرجال والنساء.

إلى جانب ذلك، هناك بعض الأطعمة والعناصر الغذائية التي تسهم المواظبة على تناول حصص ملائمة منها في تحسين الصحة الجنسية للرجال، أهمها:

1. الشطة والفلفل الحار:

بسبب احتوائهما على عنصر الكابسيسين الذي يساعد على زيادة الرغبة الجنسية وإفراز هرموني التستوستيرون والإندروفين وتقليل الشعور بالألم، وبالتالي زيادة القدرة الجسدية على تحمل ممارسة الجنس.

2. الجنزبيل:

يعزز صحة القلب والشرايين ويعمل على رفع نسبة التستوسيرون وزيادة حيوية الحيوانات المنوية.

3. المحار والسلمون والأسماك المملحة:

مثل السردين والتونة لأنها تعمل على زيادة إفراز الدوبامين بالمخ، مما يساعد على زيادة تدفق الدورة الدموية والشعور بالإثارة والوقاية من ضعف الانتصاب.

4. الفراولة:

تساعد على زيادة عدد الحيوانات المنوية بسبب احتوائها على كمية كبيرة من فيتامين C.

5. الثوم:

من العناصر الأساسية التي اعتمد عليها قدماء المصريون لزيادة قدرتهم الجسدية على التحمل ويساعد على تنقية الأوعية الدموية، وبالتالي الحفاظ على تدفق الدم إلى كافة أرجاء الجسم ومن ضمنها القضيب أثناء الانتصاب.

6. البطيخ:

 نظراً لاحتوائه على عنصر السيترولين الذي يحوله الجسم إلى الأرجينين الذي يعمل على زيادة مستوى حمض النيتريك في الجسم، مما يساعد على استرخاء الأوعية الدموية، وهي نفس العملية التي تقوم بها المنشطات الجنسية الدوائية.

7. البيض:

فضلاً عن غناه بالبروتين الذي يساعد على زيادة القدرة الجسدية على تحمل ممارسة الجنس، فهو يحتوي أيضاَ على الأرجينين والكولين الذي يعمل على زيادة قوة الانتصاب.

8. الشوفان والحبوب الكاملة:

بسبب احتوائها على الأرجنين، وقدرتها المثبتة علمياً على ضبط نسبة الكوليسترول في الدم، مما ينعكس إيجاباً على قوة الانتصاب ويقي من ضعفه.

9. المكسرات:

مثل اللوز والجوز والفول السوداني بسبب احتوائها على مضادات الأكسدة والدهون غير المشبعة التي يحتاجها الجسم للحفاظ على مستوى الكوليسترول الصحي واللازم لتعزيز الأداء الجنسي.

10. السبانخ:

بسبب ثرائها بالماغنسيوم، الذي يساعد على تقليل التهاب الأوعية الدموية وتحسين الدورة الدموية، مما ينعكس إيجاباً على قوة الانتصاب.