رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

4 حلول للتخلص من آلام الصداع

كتب: إسراء صبحي -

11:38 ص | الأربعاء 04 يوليو 2018

الصداع

لا يعد الصداع عادة عرضًا لمرضٍ خطير، مع ذلك تعد آلام الرأس واحدة من الشكاوى الطبية الأكثر شيوعًا، حتى أن 15% من الأشخاص يلجأون إلى تلقي العلاج الطبي بسبب الصداع.

وينصح الأطباء باتباع 4 حلول سحرية وفي متناول الجميع لتخفيف آلام الصداع، الذي لم يتوصل العالم حتى الآن إلى مسبباته، وحلول جذرية للقضاء عليه.

1- لا للعلكة:

أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يمضغون العلكة بخاصة المراهقين، قد يكونون عرضة للصداع الناجم عن هذه العادة.

وتشير أحد التفسيرات إلى أن الحركة المستمرة للفك، تسبب إجهادا للمفصل الفكي الصدغي، وهي المنطقة التي يلتقي فيها الفك مع الجمجمة.

2- ذيل الحصان المرتفع:

فذيل الحصان المرتفع من المحتمل أن يكون أحد أسباب الصداع الذي يراودك بين الحين والآخر، وقالت الدكتورة دنيس إي تشو، الأستاذ المساعد في علم الأعصاب في المركز الطبي بجامعة كولومبيا: "رفع شعرك في ذيل حصان، فإن ذلك سيسحب الأعصاب في فروة الرأس". 

3- القهوة:

من الممكن أن يكون للكافيين تأثير قوي عند استهلاكه خلال المراحل المبكرة من الصداع، وفقا للدكتورة إليزابيث لودر، رئيسة قسم الصداع والألم في مستشفى بريجهام والنساء في بوسطن، ولكنها لفتت في نفس الوقت إلى عدم المبالغة في استهلاك القهوة، وتناولها بمعدلات منخفضة.

4- حمام دافئ:

يوصي الدكتور مارك دابليو جرين، من مركز ماونت سيناي الطبي في مدينة نيويورك، بضرورة الاسترخاء لتخفيف آلام الصداع، وأنه من أشكال الاسترخاء الحصول على درجة حرارة دافئة، كما ينصح جرين بالوقوف تحت الماء الساخن، لأن ذلك يقلل من الإجهاد بتخفيف العضلات في مناطق الرأس والرقبة والكتف.

الكلمات الدالة