تشير دراسة هولندية إلى أن المسنين المصابين بالاكتئاب تزيد لديهم احتمالات المعاناة من أعراض حادة ومستمرة مقارنة بالبالغين الأصغر عمرا ممن يعانون من نفس المرض.
وذكرت وكالة "رويترز" أن الباحثين في الدراسة فحصوا بيانات 1042 بالغاً لديهم اضطرابات اكتئابية تتراوح أعمارهم بين 18 و88 وكان الباحثون يحاولون معرفة كيف يتطور الاكتئاب بمضي الوقت بمقارنة الأعراض في بداية الدراسة مع الأعراض بعد عامين.
ولخصت الدراسة إلى أن احتمالات استمرار التشخيص بالاكتئاب بعد عامين واستمرار الأعراض طوال مدة الدراسة زادت لدى من تبلغ أعمارهم 70 عاما أو أكثر بمثلين أو ثلاثة أمثال مقارنة بالمشاركين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 ،29 عاما.ً
واستغرق المسنون وقتاً أطول في التعافي أو الشعور بتحسن فيما يخص حدة الاكتئاب.
//php if( $news_item['ads'] == 0): ?>
//php endif; ?>