رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

خبيرة تغذية: الفطور الصحي يساعد على علاج الاكتئاب

كتب: وكالات -

12:56 م | الأحد 13 أغسطس 2017

ارشيفية

يلجأ غالبية المصابين بالاكتئاب إلى زيارة طبيب نفسي أو تناول أدوية مضادة له، غير أن ممارسة الرياضة والتأمل كاليوجا والمشي في الطبيعة يمكن أن تؤثر على صحتنا النفسية بشكل إيجابي، إضافة إلى ذلك يؤكد الكثير من خبراء التغذية أهمية الوجبات الغذائية للتخلص من الاكتئاب.

وحسب خبيرة التغذية الألمانية ميليسا برونيتي، التي تجري أبحاثا بشأن العلاقة بين النظام الغذائي والصحة العقلية والنفسية، فإن النظام الغذائي السليم هو مفتاح الصحة النفسية.

وترى الخبيرة الألمانية، نقلا عن موقع "بيزنيس إنسايدر" الألماني، أن وجبة الفطور الصحيحة لا تساعد فقط على بداية اليوم بصحة جسدية جيدة، بل يشمل ذلك الجانب العقلي والنفسي، "فدماغنا يحتاج لمواد غذائية تساعد على ذلك، خاصة تلك التي تحتوي على الأحماض الدهنية غير المشبعة والأحماض الأمينية وفيتامين ب، وفيتامين د، إضافة إلى المعادن كالزنك والحديد والماغنيسيوم، وغياب هذه العناصر في وجبة الفطور يكون له تأثير سلبي على الصحة العقلية للفرد وبعدها على الصحة النفسية".

وتنصح برونيتي بتناول وجبة فطور صحية خصوصا للأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب، ومن بين الوجبات: البيض لأنه غني بالأحماض الأمينية، والوجبات الغنية بفيتامين د والأحماض الدهنية، والخبز الكامل والأفوكادو.

الكلمات الدالة