كتب:
وكالات -
11:27 ص | الإثنين 02 يوليو 2018
أصبحت كلاوديا شينباوم من حزب "مورينا" اليساري الأحد أول امرأة تُنتخب حاكمة للعاصمة المكسيكية، بحسب استطلاع للرأي لدى خروج الناخبين من مراكز الاقتراع.
ووفقا لـ"فرانس برس"، حصلت هذه العالِمة، 56 عاما، على ما بين 47.5 و55.5% من الأصوات، متقدّمةً بفارق شاسع على مرشحي الأحزاب التقليدية، ومنهيةً بذلك عشرين عاما من هيمنة حزب الثورة الديمقراطية على العاصمة.
و"شينباوم" أوّل امرأة تُنتخب حاكمة للمدينة، وهي ناشطة يسارية تسلّمت ملف البيئة في مكسيكو خلال تولي لوبيز أوبرادور إدارة العاصمة في العام 2000.
وُلدت "شينباوم" في كنف أسرة يهودية من العلماء ودرست الفيزياء في جامعة المكسيك الوطنية المستقلة وشاركت في الحركة الطالبية العام 1986.
//php if( $news_item['ads'] == 0): ?>
//php endif; ?>