رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| أول امرأة أوروبية تحصل على رخصة القيادة في السعودية

كتب: وكالات -

02:54 م | السبت 09 يونيو 2018

صورة أرشيفية

أعربت لورا ألهو عن خالص امتنانها للسلطات في السعودية بعد أن استطاعت أن تحصل على رخصة قيادة في المملكة، لتكون بذلك أول امرأة أوروبية تحصل على هذا الحق في البلاد.

وحسبما ذكرت "إرم نيوز"، فإنها حصلت على رخصة القيادة في السعودية، وأخبرتها السلطات بشكل رسمي أنها أول امرأة أوروبية تحصل عليها، معربة عن بالغ شكرها وتقديرها لمكتب المرور في الرياض لقيامه بعمله على أكمل وجه.

ألهو هي امرأة فنلندية، وهي صاحبة مدونة شهيرة على الإنترنت تدعو للسفر إلى المملكة والاطلاع على ثقافاتها المختلفة، وتم إنشاؤها في عام 2010، وسعت منذ الوهلة الأولى لإعلان الأمر السامي الذي أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في سبتمبر الماضي ببدء إصدار تراخيص القيادة خلال يونيو الجاري، للحصول على رخصة تؤهلها للقيادة في السعودية.

وأكدت المرأة الفنلندية أنها استطاعت تحويل رخصتها الأجنبية إلى سعودية باختبارات سلسة ومنظمة للغاية، مشيرة إلى أن الجميع كان يقابلها بابتسامة وود واضحين.لم يقف دور ألهو عند حصولها على رخصة القيادة، ولكن امتد إلى مساعدة النساء الأخريات اللواتي يتطلعن إلى تحويل رخصهن الأجنبية إلى أخرى سعودية، وذلك قبل بدء إصدار التراخيص الخاصة بالقيادة في 24 يونيو الجاري.واستعد العديد من العناصر المعنية بقيادة المرأة للسيارات إلى هذا الحدث، حيث تم افتتاح العديد من المدارس المتخصصة في تعليم القيادة للمرأة السعودية بعدد من المدن، وذلك تمهيدًا لبدء استصدار التراخيص الخاصة بالممارسة خلال يونيو المقبل.

يذكر أن الأمر السامي الذي أصدره الملك سلمان في سبتمبر الماضي قابلته وسائل الإعلام الدولية بترحيب شديد، لا سيما وأنه يأتي ضمن سلسلة من التغييرات التي تستهدف زيادة وتوسيع نطاق مشاركة المرأة في الحياة العملية بشكل رئيسي.

الكلمات الدالة