رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| هبة هجرس: جهود مصر كبيرة لحصول "ذوي الإعاقة" على حقوقهم

كتب: ندى نور -

06:48 م | الإثنين 18 يونيو 2018

هبة هجرس :

أكدت النائبة الدكتورة، هبة هجرس، عضو المجلس القومي للمرأة، والمجلس القومي لشؤون الإعاقة، أن مصر خطت خطوات هامة في طريق حصول الأشخاص ذوي الإعاقة على حقوقهم.

وأوضحت أن على رأس هذه الخطوات، تخصيص رئيس الجمهورية 2018 عاما لذوي الإعاقة، وإصداره وإقرار البرلمان لـ"قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة".

جاء ذلك، في كلمة مصر التي ألقتها النائبة بالأمم المتحدة، في أثناء تمثيلها للمجلس القومي للمرأة، ضمن الوفد الرسمي المصري المشارك بفعاليات الدورة الـ11 لمؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة التي عقدت بمقر المنظمة في نيويورك.

وأشارت هجرس، إلى أن قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، قدمته نائبة برلمانية من الأشخاص ذوي الإعاقة، وخرج للنور بعد 42 عاما من إصدار آخر قانون لهم، وبمشاركة من جميع أصحاب المصلحة، وعلى رأسهم المجلس القومي لشئونهم.

وأوضحت أن القانون الجديد ساهم المجلس القومي للمرأة في صياغته النهائية، ويمتاز عن سابقيه أنه يعكس التزامات مصر المنصوص عليها في اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، لافتة إلى أنه قانون شامل وتقدمي يتعاطى مع جميع مناحي الحياة المرتبطة بحقوقهم واحتياجاتهم، ويتواكب مع "رؤية مصر 2030" لتنفيذ أجندة التنمية المستدامة الدولية 2030.