رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

هبه هجرس تشارك في اجتماعات الاتحاد الإفريقي المنعقدة بالعاصمة الأثيوبية

كتب: ندى نور -

06:36 م | الأربعاء 25 أبريل 2018

هبه هجرس

يشارك المجلس القومي للمرأة، في الاجتماعات رفيعة المستوى للقيادات النسائية بالاتحاد الإفريقي، التي انطلقت أمس، وتستمر حتى غدا الخميس وتعقد بالمقر الدائم للاتحاد بالعاصمة الأثيوبية "أديس أبابا"، وتناقش الاجتماعات قضايا نسائية مختلفة تحت شعار "لنعمل معا من أجل إفريقيا التي نريدها، من الالتزام إلى التنفيذ ".

ويشارك في الاجتماعات نخبة من القيادات النسائية بدول القارة المختلفة ويمثل المجلس القومي للمرأة ومنهم فيها النائبة الدكتورة هبة هجرس، عضوة المجلس مقررة لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس.

وتقام الاجتماعات تحت رعاية رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقي محمد، ويشارك فيها عدد كبير من القيادات النسائية بالقاهرة منهم رئيسة بعثة المرأة بالاتحاد والسيدة أمينة محمد صباح، نائبة السكرتير العام للأمم المتحدة، والسفيرة برناوني وينجلر، السفيرة الألمانية في إفريقيا والاتحاد الإفريقي.

وأكدت النائبة الدكتورة هبة هجرس، أن مشاركة المجلس القومي للمرأة في الاجتماعات تأتي في إطار الدور الهام الذي يقوم به المجلس في دعم قضايا المرأة إفريقيا والحرص على التواجد في المحافل الرسمية للتجمعات النسائية العليا بالقاهرة لتبادل الخبرات حول قضايا النساء المختلفة وللتأكيد على أهمية التعاون الإفريقي في هذه المجالات.

يذكر أن اجتماعات القيادات النسائية رفيعة المستوى بالاتحاد الإفريقي هي الاجتماعات الثانية من نوعها التي تعقد بمشاركة عدد كبير من القيادات النسائية الإفريقية، حيث عقدت الاجتماعات الأولى في شهري مايو ويونيه 2017 وناقشت الأدوار الأساسية التي تقوم بها القيادات النسائية على مستوى القارة.