رمضان
محل يبيع اللحوم والدواجن متبلة لتوفير الوقت للسيدات

تعتبر الساعات القليلة قبل آذان المغرب، أهم وأصعب ساعات في حياة كل سيدة، خصوصا العاملات منهن، خلال شهر رمضان، حيث يقفن على ساق واحدة، في محاولة سريعة منهن لإنجاز وجبة الفطور، بالتزامن مع الآذان مباشرةً، وهو ما تحرص إحدى محلات الجزارة المجمدة، بمنطقة المنيل، على تقديمه، كمساعدة منها للسيدات لتوفير الجهد المبذول واستغلال الوقت القليل قبل المغرب.

ويقدم المحل وصفات مختلفة من اللحوم والدواجن "المتبلة"، والتي تكون جاهزة على التسوية فقط، وهو ما يسعف كثيراً من السيدات. "شيش طاووق، كوردن بلو، تشكين رول، كفتة فراخ، كبيبة، كفتة بانية، شاورما فراخ ولحمة، كروكيت البطاطس، برجر، كفتة لحمة".

بعض الأطباق المتبلة التي يقدمها المحل جاهزة على النار، حتى يوفر على السيدات الوقت، ويساعدهن في سرعة إنهاء الطعام في أقل وقت ممكن، دون الشعور بإجهاد أو التوتر الذي يصيبهن قبل الفطار "كل ست بتفضل شايلة الهم هتعمل ايه في رمضان وازاي هتوفق ما بين البيت والاكل والشغل وفي نفس الوقت تعمل اكل كويس لبيتها" بحسب مصطفى عبدالشافي، مدير الفرع "هدفنا أن كل ست بيت ترتاح من واقفة المطبخ اللي بالساعات".

يحرص المحل على تقديم، بعض الأطباق الأخرى من الطعام المجهز وبعض الطواجن جاهزة التسوية، إلى جانب اللحوم والدواجن "عندنا رز معمر، وجميع أنواع المحاشي، المسقعة"، فيرى "مصطفى" أن هناك إقبال كثيف من السيدات على اللحوم الجاهزة، لأنها تساعدهنّ في إنهاء الطعام "مش مجرد لحوم وفراخ مجمدة، إحنا بنجيبها ونتبلها بنفسنا كل التتبيلات المختلفة سواء للحمة أو الفراخ، وكل يوم بيومه عشان الحاجة تبقى طازة وبنكتب على كل طبق التبيلة الخاصة به عشان كل ست تبقى شايفة وعارفة".

أخبار قد تعجبك