رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رمضان

والدة طفلة أمينة خليل في "ليالي أوجيني" لـ"هن": "بنتي فاشونيستا وليها مستقبل في التمثيل"

كتب: إسراء جودة -

02:46 م | الثلاثاء 05 يونيو 2018

أمينة خليل والطفلة كنزة أحمد في

أسرة صغيرة مكونة من زوج وزوجة وطفلة حديثة الولادة، يعيشون في أجواء غير مستقرة بسبب عنف الزوج "إسماعيل"، الذي لا يتوقف عن إيذاء زوجته "كاريمان" ويعنّفها ماديًا ومعنويًا، فلا يخفف عنها سوى رؤية ابتسامة طفلتها الصغيرة "ليلى"، التي حين يقرر الزوج إبعادها عن والدتها ونقلها إلى باريس دون علمها، لا تتوقف الأم عن التوسل له لإعادتها إليها مرة أخرى حتى يضربها فتقتله وتهرب إلى بورسعيد.

قصة قصيرة تحرك أحداث مسلسل "ليالي أوجيني"، الذي تبدأ بطلته أمينة خليل رحلتها في البحث عن ابنتها ومحاولة السفر إليها، ولكنها تضطر للبقاء لفترة طويلة في بورسعيد لتوفيق أوضاعها الجديدة، مستعينة بصورة ابنتها المحفوظة داخل قلادة ذهبية للنظر إليها واستعادة ذكرياتهما معًا وقتما تشاء.

الظهور الأول للطفلة كنزة أحمد، التي أتمت عامها الأول قبل بضعة أيام، على شاشات التليفزيون، جذب الكثيرون بسبب براءتها وجمال ملامحها، التي شبهها البعض بملامح "أمينة خليل"، وهو السبب الأساسي وراء اختيارها لأداء دور ابنتها في المسلسل، حسبما أشارت والدة كنزة لـ"هن".

وأوضحت إسراء أحمد، والدة الطفلة كنزة، أن اختيار ابنتها لدور "ليلى" بالمسلسل جاء بعد تواصل الشركة المنتجة مع الأسرة فور رؤيتهم لصور كنزة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، لمشاركتها في مسابقات للموضة والجمال للمواليد حينها، وفي موعد مقابلتهم مع مسؤولي الشركة وجدوا أمينة خليل في انتظارهم.

وروت الأم كواليس اللقاء الأول لطفلتها مع الممثلة أمينة خليل، قائلة: "أول ما شافت كنزة اتبسطت جدًا وقالت هي دي ليلى، شبهي جدًا وأنا صغيرة"، مضيفة أنها خلال تصوير المسلسل أُعجبت بهدوء الطفلة واستجابتها لإشارات الآخرين، ما يؤهلها للمشاركة في أعمال فنية أخرى.

مشاهد متعددة ظهرت خلالها كنزة في الثلاث حلقات الأولى من المسلسل، وأخرى "فلاش باك" في حلقات متقدمة، استغرق تصويرهم ثلاثة أيام من السادسة صباحًا حتى الثالثة من فجر اليوم التالي في قرية شبرامنت بالجيزة، كان أصعبهم تصوير مشهد بكائها وتهدئة والدتها لها ودخولها في نوم عميق: "كان صعب أخلي بنتي تعمل كل ده في مشهد واحد عشان كده هاني خليفة قسمه لينا وطلعه كأنه لوحة فنية متكاملة".

نماذج مختلفة من الموهوبين الصغار الذين شهدوا نجومية كبيرة رغم صغر سنهم، شجعت الأم على إشراك ابنتها الوحيدة في مجال التمثيل، متمنية أن تحقق شهرة مماثلة: "ناس كتير قالتلي إن كنزة هيبقى ليها مستقبل في التمثيل في السن ده بسبب هدوئها وجمالها"، لكنها أكدت أنها ووالدها سيشجعانها على التمثيل حتى عمر الـ13 عامًا فقط، ثم يتركان لها قرار الاستمرار أو التوقف عن المشاركة في المجال الفني بعد الانتهاء من المراحل الدراسية بالكامل.