رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

خلطات طبيعية للعروس في رمضان لتتألق في ليله العمر

كتب: غادة شعبان -

12:17 م | الثلاثاء 05 يونيو 2018

فساتين زفاف

تعاني النساء في رمضان من البشرة الشاحبة، وهو ما يجعلها في حالة مضطربة وغير مستقرة، وأكثر توترًا وخصوصًا المقبلات على الزواج.

وهناك خلطات ووصفات طبيعيه للعناية بوجه وجسم العروس المقبله على الزوج خلال شهر رمضان، لتبييض الجسم وتقشيره وترطيبة استعدادًا لليلة العمر.

وصفه لتبيض جسم العروس لجميع أنواع البشرة:

قومي بمزج ربع كوب من بودرة الأرز وربع كوب من بودرة قشر البيض وكوب ونصف من خشب الصندل مطحون، بالإضافة إلى كوب من الزعفران و4 حبات من القرنفل، وملعقتين من الكركم ومن ثم أضيفي ماء الورد رويدًا رويدًا حتى تحصلي على عجينة متماسكة ولينة.

وأضعي الخلطة بإناء من الزجاج، واستخدمي منها الكمية المناسبة لحجم جسمك "بإمكانك اسخدام هذه الخلطة لوجهك أيضًا"،  دلكي جسمك بها لمدة 10 دقائق ومن ثم اتركيها لساعتين، "إذا أرودت الحصول على نتيجة مذهلة قومي بتركها طوال الليل وقبيل السحور اغسلي جسمك بالماء الفاتر"، ومن ثم رطبيه بالمرطب المناسب.

وهناك خلطات طبيعية للعناية بوجه العروس في رمضان:

يحتاج الوجه للترطيب و"الماسكات" المرطبة لتعويض جفاف البشرة الناتج عن ما تفقده العروس من سوائل خلال فترة الصوم، جربي إحدى هذه الوصفات الثلاث لتنعمي ببشرة ناعمة ومشرقة تعكس فرحتك الغامرة مع اقتراب موعد زفافك.

ماسك لبن الزبادي والتوت البري لوجه مشرق لعروس رمضان:

قومي بمزج ملعقة من لبن الزبادي المفيد للبشرة والعسل الطبيعي والتوت البري بواسطة الخلاط الكهربائي المنزلي، ومن ثم وزعي الخليط على بشرتك بالتساوي وإتركيه لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء البارد.

ماسك البابايا والعسل لبشرة العروس:

ولتحضير الوصفة قشري البابايا واهرسي مقدار نصف كوب من البابايا وامزجيه مع ملعقتين من العسل الطبيعي العضوي، ومن ثم طبقيه على وجهك لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء البارد، وبإمكانك ترطيب بشرتك بعدها بالمرطب المناسب للحفاظ على رطوبتها ونعومتها، وننصحك بتكرار الوصفة يوميًا.

وصفة زيت الزيتون والبيض لتقوية الشعر:

قومي بخلط بياض بيضة واحدة مع ملعقتين أو 3 ملاعق من زيت الزيتون العضوي ودلكي فروة الرأس وأطراف الشعر بالخليط وإتركيه لمدة ساعة، ومن ثم إغسلي شعرك بالماء الفاتر وشامبو الشعر المناسب.