رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

كتب: آية أشرف -

01:38 ص | الأربعاء 30 مايو 2018

أحمد زكي

"إعلان أحمد زكي" وصف أطلقه مُحبي الفنان الراحل أحمد زكي، على الإعلان الأخير الذي أطلقه عدد من النجوم والنجمات، لصالح إحدى مستشفيات علاج أورام السرطان، والذي هدف للتبرع لهذا الصرح، اقتداءً بما فعله أبطال الإعلان حسبما ظهروا خلال الإعلان، الذي زينته الفنانة شيرين عبدالوهاب بصوتها العذب، وكلماتها المؤثرة.

وحقق الإعلان صدى كبير فور إذاعته، بين المشاهدين، وخاصة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

ومؤخرًا تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لإحدى الفتيات التي قررت محاكاته بلغة الإشارة.

علا علي فتاة في الثلاثون من عمرها، تعمل بالهندسة، وتحترف لغة الإشارة من أجل شعور إنساني، دفعها لتعلم والبحث عما يجد بها، وكانت للإعلانات الخيرية فرصة جيدة لها، لكي تظهر موهبتها، وتقف على منصات وسائل التواصل الاجتماعي".

"اتعلمت لغة الإشارة عشان أوصل رسالة لصحابي، وأحمد ذكي حالة فريدة" هكذا عبرت علا عن حبها للغة الإشارة، مؤكدة أنها تهوى الغناء منذ الصغر، فكانت تتردد على مسرح أوبرا الإسكندرية لاستعراض صوتها، وموهبتها أمام الجميع، إلا أن اتساع دائرة أصدقائها من الصم والبكم جعلها تتجه للغناء بلغة الإشارة.

تضيف علا لـ"هن": "اتجهت للإشارة عشان أصحابي صم، وكان نفسهم يعرفوا احنا بنبقي ليه فرحانين لما بنغني، ويعملوا زيينا بدون عوائق".

وأكدت أنها تهوى محاكاة الإعلانات الخيرية، للمساعدة في نشر رسالتها لكل القطاعات والشرائح، مشيرة إلى أن إعلان أحمد زكي يُعد حالة فريدة من نوعها، بسبب حبها الشديد للراحل "النمر الأسود"، فضلًا عن كلمات الأغنية المؤثرة والتي تحمل في طياتها معاني إنسانية كبيرة.

 

الكلمات الدالة