رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رمضان

بعد ظهورها في إعلان 500 500.. مهجة عبدالرحمن لـ"الوطن": "أحمد زكي أنقذني من الموت"

كتب: إسراء جودة -

01:44 م | الإثنين 28 مايو 2018

مهجة عبدالرحمن

"في ناس بتفارق وتسيبنا إنما بتعيش جوه قلوبنا وبتغيب الشمس إنما اسمه عمره ما بيغيب"، كلمات تغنت بها شيرين عبدالوهاب في وصف الغائب الحاضر أحمد زكي، الذي رغم رحيله قبل 13 عامًا إلا إنه ظل باقيًا في قلوب محبيه ومجموعة من زملائه الذين سعوا إلى تخليد ذكراه بتجهيز جناح لمرضى السرطان باسمه في مستشفى علاج الأورام 500 500.

إعلان لم تتجاوز مدته الثلاث دقائق، خطف قلوب محبي الإمبراطور الراحل فور إطلاقه، بصوره التي زيّنت واجهة سينما "مترو"، واللوحات الإبداعية المرسومة له، والمعرض الذي ضم أبرز أزيائه ومقتنياته، وسط حضور أبرز النجوم الذين شاركوه عددًا من أعماله الفنية، ومن بينهم مهجة عبدالرحمن، التي شاركته بطولة "البيه البواب".

مشهد واحد بالإعلان ظهرت خلاله "زينب"، الصعيدية التي أتت إلى القاهرة وعملت في حراسة أحد العقارات بصحبة زوجها "عبد السميع" وأطفالها ويتمرد عليها زوجها بعد أن أصبح ميسورًا ولكنه يعود إليها في النهاية، تلّمست خلاله الجلباب المخطط لزوجها في أحداث الفيلم مع إبتسامة لم تفارق وجهها طوال رؤيته.

"ابتسمت لما شوفت ملابس عبدالسميع لكن أول ما دخلت المعرض حزنت على فراقه"، مشاعر راودت الممثلة مهجة عبدالرحمن فور دخولها لمعرض مقتنيات أحمد زكي في المنيل، الذي شهد تصوير مشهدها بالإعلان، استرجعت فيه ذكرياتها مع الفنان الراحل الذي اعتبرته "عبقري كل الأجيال".

مواقف عدة استرجعتها مهجة مع الراحل أحمد زكي خلال تصوير الفيلم الشهير، الذي اعتبرته بداية تعارفها مع الجمهور برغم مشاركتها في عدد من الأعمال الفنية السابقة عليه، تجددت بعد مشاركتها في الإعلان، منها إشادته بإتقانها اللهجة الصعيدية في الفيلم، قائلا: "أنت بتتكلمي صعيدي أحسن مني"، بحسب حديثها لـ"الوطن".

موقف آخر استدعته مهجة من كواليس الفيلم حين انزلقت بين القطار والرصيف بمحطة "كوم الأحمر" التابعة لمركز أوسيم بالجيزة، قبل تصوير مشهد سفرهم إلى القاهرة، ولم ينتبه أي من أفراد فريق العمل إلى سقوطها، ولكن أنقذها الراحل قبل تحرك القطار مباشرة: "عمري ما هنساله الموقف ده عشان شالني بسرعة وأنقذني من الموت".

وأوضحت الفنانة، في تصريحها لـ"الوطن"، أن الإمبراطور هو صاحب فكرة اختيار ممثلة سمراء لتجسيد شخصية "زينب" في فيلم "البيه البواب"، بدلا من الفنانة ميرفت أمين، وأنه كان دائم الاستعداد لأداء مشاهده فور دخوله بحفظ تام، دون مراجعة أي جملة مرة ثانية.

حنين دائم لذكريات فيلمها المفضل، جعلها توافق على المشاركة بالإعلان الخيري لمستشفى علاج الأورام، لتفاجئ بردود الفعل الإيجابية عليه فور عرضه على الفضائيات بالأمس: "الإعلان مبهر وصوت شيرين رائع بس كنت أتمنى أحضر عرض سينما مترو خاصة إن البيه البواب اتعرض فيها".

أعمال فنية عدة شاركت فيها مهجة عبدالرحمن، شملت فيلم "كف القمر" الذي جمعها بابن الفنان الراحل، الذي رأت أنه نسخة مصغرة من والده: "طريقة كلام هيثم وخفة دمه زي أبوه الله يرحمه".

مشهد أخير احتفظت به مهجة في ذاكرتها قبل وفاة "زكي" حين زارته بالمستشفى رغم منع الأطباء الدخول لغرفته لسوء حالته الصحية، قائلة: "منعوا الدخول بس فضلت أقرأ له قرآن بره لأنه كنت متأكدة من إخلاصه وعمله الصالح وكله باقي في ميزان حسناته".