رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"القومي للمرأة": إعلان هاني سلامة يحتوي على رسائل ذكورية مستترة

كتب: الوطن -

04:18 م | الثلاثاء 29 مايو 2018

سوزان القليني

هاجمت الدكتورة سوزان القليني، رئيس لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة، وعضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الإعلان الذي ظهر به الفنان هاني سلامة لإحدى الوحدات السكنية خلال شهر رمضان.

وقالت القليني لـ"هن"، إن الإعلان يحتوي على رسائل ذكورية مهينة للمرأة، أبرزها: "لو اتخنقت روح أفصل وغير جو بعيد عن مراتك"، و"ماهو ده المطلوب إنك تدوخي"، ووصفت دعاية الممثل الشاب بـ"استهزاء بالمرأة في صورة دعابة".

وأضافت رئيس "الإعلام بالقومي للمرأة"، أن الإعلان يجسد الزوجة كمصدر للازعاج وخنقة الرجل، مقترحًا أماكن للرجال يستمتعوا فيها بعيدًا عنهن، بدلًا من الدعاية لأماكن يمكن للأزواج الاستمتاع بها.

وأشارت إلى أن "الرسائل الذكورية" التي يبثها الإعلان، تأثر على الأطفال، ما يساعد في خلق آجيال لا تحترم المرأة، نتيجة توارث تلك المعتقدات دون وعي، متابعة: "الكارثة إن الستات بتاخد ده بضحك ومعجبين بوسامة هاني سلامة".

وشددت في ختام حديثها، أن الاستهزاء بالمرأة وإهانتها لا يمكن اعتباره "مادة خام" للسخرية والضحك، لأنه في الحقيقة "ذكورية مستترة".

يذكر أن إحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الداعمة للمرأة، استنكرت الإعلان الأخير للفنان هاني سلامة، الخاص بالترويج عن إحدى المدن السكنية الجديدة.