رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

آية قُتلت أثناء "التراويح".. المتهمة: "غرقتها في الترعة علشان بتشتمني"

كتب: محمود الجارحى وجيهان عبد العزيز -

04:51 م | الإثنين 28 مايو 2018

اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث

 استغلت ربة منزل انشغال أهالي قرية الإخصاص التابعة لمركز الصف، جنوب محافظة الجيزة، بصلاة التراويح يوم الخميس الماضي، ونفذت جريمة "قتل"، وفقا لاعتراف المتهمة في محضر الشرطة.

وذكر المحضر أن المتهمة "غادة. م"، 21 سنة، استدرجت ابنة شقيقة زوجها وتدعى آية جمعة، 8 سنوات، إلى الترعة، بحجة إلقاء الزبالة، وعقب إلقائها الزبالة، وهناك ألقت بها في الترعة.

وجائت تفاصيل الواقعة، كما وردت في تحريات المباحث، وتحقيقات الأجهزة الأمنية، واعترافات المتهمة كالتالي:

- آية اختفت:

كانت عقارب الساعة تشير إلى العاشرة والنصف مساء يوم الخميس الماضي حين وصل إلى ديوان مركز الصف، عامل يدعى "جمعة شعبان"، 38 سنة، وطلب من الحرس مقابلة رئيس المباحث، المقدم مروان الحسيني، وعقب دخوله مكتب رئيس المباحث، أخبره بأنه حضر إلى ديوان المركز، لتقديم بلاغ باختفاء ابنته آية 8 سنوات، أثناء صلاة التراويح، من المنزل المقيم بيه في قرية الاخصاص التابعة لمركز الصف، ولم يتهم أحدا بالتسبب في اختفائها.

وعقب الانتهاء من تحرير المحضر، وإخطار اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث، وعلى الفور أمر اللواء إبراهيم الديب بتشكيل فريق بحث وتحري لكشف ملابسات الواقعة، للبحث عن الطفلة.

- جثة آية في جوال في الترعة:

بعد مرور 48 ساعة من الاختفاء ظهرت جثة الطفلة آية طافية فوق المياه بترعة الإخصاص القريبة من منزل أسرتها، انتقل فريق من المباحث، تحت قيادة اللواء محمد عبد التواب مدير المباحث الجنائية، والعميد ناجي كامل رئيس المباحث الجنائية لقطاع جنوب الجيزة، لإجراء معاينة للجثة، وتبين أن الجثة داخل جوال وترتدي  كامل ملابسها وفي حالة انتفاخ، ولا توجد بها إصابات ظاهرية.

أمر اللواء عصام سعد مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، بتحرير محضر بالعثور على جثة الطفلة، وأخطر المستشار حاتم فاضل المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، وانتقل أحمد حسني وكيل أول نيابة الصف، وجرى مناظرة جثة الطفلة، وقررت النيابة برئاسة المستشار محمد على حمودة رئيس نيابة الصف، بعرض الطفلة على الطب الشرعي لتشريحها لبيان أسباب الوفاة، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة، وتحديد مرتكبي الواقعة لصدور قرار بضبطه وإحضاره.

- زوجة الخال قتلت آية:

عقب الانتهاء من الانتهاء من مناظرة النيابة لجثة الطفلة، عقد اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث، اجتماعا مع ضباط البحث الجنائية بقطاع جنوب الجيزة، ووضعت خطة بحث وتحر وجاءت كالتالي: "فحص مكان العثور على الجثة، وخطوط السير المحتملة لقدوم وهروب مرتكبي الواقعة، فحص أقارب وعلاقة أسرة الضحية، والخلافات التي قد تؤدي إلى ارتكاب جريمة القتل".

وبعد مرور 3 أيام من الفحص والتحري، توصلت القوات تحت إشراف العميد ناجي كامل رئيس المباحث الجنائية لقطاع جنوب الجيزة، إلى أن وراء ارتكاب الواقعة، زوجة خال الطفلة، وانها قتلتها بسبب خلافات اسرية بينهما، وسوء معاملة والدي الطفلة، وتعدي الضحية عليها بالسباب والشتائم بصفة مستمرة، بالتحريض من والديها.

- "كنت عايزة أحرق قلب أمها":

مع استئذان النيابة العامة، بضبط زوجة الخال وتدعى: "غادة. م"، 21 سنة، المشتبه فيها بارتكاب واقعة القتل، بعدما أكدت التحريات أنه لا توجد أي خلافات مع والد المجني عليها وأن هناك خلافات أسرية بين المجني عليها وزوجة الخال، جرى ضبط المشتبه فيها، واقتياديها لمركز شرطة الصف، ومثلت أمام اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث، وبدأ في استجوابها وحاولت الإنكار إلا أنه مع مواجهتها بأن أحد أهالي القرية شاهد الطفلة معها قبل قتلها، سكتت سكوت ملحوظ ثم قالت للواء إبراهيم الديب: "أيوه انا اللي قلتها.. أنا اتجوزت من 3 سنين وكلنا عايشين في بيت واحد في قرية الإخصاص.. وأبو البنت وأمها كانوا دايما بيشتموني.. ويخلوا البنت كمان تشتمني.. أنا استغليت صلاة التروايح.. واخدت البنت وانا رايحه ارمي الزبالة في الترعة.. وبعد ما رميت الزبالة.. قلت لها ادخلي الشوال على سبيل المزاح.. دخلت ربطته ورميتها حية في الترعة ومشيت.. كنت عايزة أحرق قلب أمها عليها.. بس هو ده كل اللي حصل.. التفاصيل دي كلها ما اخدتش ربع ساعة".

- حبس 4 أيام:

سجلت القوات اعترافات المتهمة، وأمر اللواء عصام سعد مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، بتحرير محضر بالواقعة، وأخطر المستشار حاتم فاضل المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، وباشر التحقيقات المستشار محمد علي حمودة، رئيس نيابة الصف، وقررت النيابة حبس المتهمة، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة القتل العمد، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة، واستعجلت النيابة تقرير الطب الشرعي الخاص بالضحية، تمهيدا لإحالة المتهمة للمحاكمة الجنائية العاجلة أمام محكمة الجنايات.

حاولت "الوطن" التواصل مع أسرة الطفلة إلا أنها رفضت الحديث لانشغالها بالعزاء، ولم نتمكن من التواصل مع محامي المتهمة، لانشغاله بحضور جلسة التحقيق معها.

الكلمات الدالة