رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

صاحبة "بداية جديدة" لتأهيل المطلقة: أسعى لتمثيل مصر عربيا

كتب: ندى نور -

06:10 م | الخميس 10 مايو 2018

صاحبة مبادرة بداية جديدة للتأهيل النفسي للمطلقة..

مبادرات مختلفة تعمل على تأهيل المطلقات نفسيًا، للتأقلم مع ظروف الحياة وتحدى الصعاب بعد الطلاق، وتأهليهن للتعامل بشكل إيجابي في مواجهة المجتمع، جاء أبرزها "بداية جديدة"، لإعانة المرأة المعيلة.

قالت نجلاء عياد، مؤسسة مبادرة "بداية جديدة للتأهيل النفسي للمطلقة"، إن المبادرة تعمل على تأهيل المطلقات بأشكال مختلفة منها تقديم نصائح للمطلقات عن طريق بعض المختصين في ذلك، لمساعدتها على استكمال مشوارها بشكل طبيعي، مشيرة إلى أنهم قدموا بعض الاقتراحات الخاصة بقانون الأحوال الشخصية والخاصة بمصلحة الطفل.

وأضافت نجلاء عياد، خلال حديثها لـ"هن" أنه تم اختيارها لتمثل مصر في برنامج "الملكة"، على مستوى الوطن العربي، ومعها 3 منافسين من مصر، وتقوم فكرة البرنامج على تسليط الضوء على مبادرات المرأة في الوطن العربي، من خلال عرض عدد من النماذج والشخصيات النسائية البارزة في جميع البلدان العربية.

وأشارت نجلاء عياد إلى أن البرنامج، برعاية حاكم الإمارات محمد بن راشد الخليفة، والتابع كما ذكرت لمنظمة الدول العربية. وأعربت عياد عن أمنيتها لتمثيل مصر في جميع أنحاء الدول العربية، لزيادة الوعي للمطلقات بكيفية التعامل والتأقلم مع صعوبات المجتمع بعد الطلاق.