رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

6 طرق جديدة تسهل على المرأة العاملة مهامها المنزلية في رمضان

كتب: إسراء سليمان -

02:52 م | الأربعاء 09 مايو 2018

6 طرق جديدة تسهل على المرأة العاملة مهامها المنزلية في رمضان

تعاني معظم السيدات وخصوصا المرأة العاملة في رمضان من ضيق الوقت بين إنجاز المهام المنزلية، خصوصا وأن المهام المنزلية تلتهم معظم الوقت والحفاظ على طاعتها واستثمار وقتها، "هن" تقدم إليك، 6 خطوات تسهل عليك المهام المنزلية، خلال شهر رمضان.

- اشتري احتياجاتك المنزلية من الآن وقبل بداية شهر رمضان:

يستغرق الذهاب للشراء يوميا الكثير من الوقت، لذا ينصح بأن تشتري احتياجاتك المنزلية قبل حلول شهر رمضان، وشراء المواد الأساسية التي لا تفسد لشهر كامل، أما المواد التي لا يمكن تخزينها لوقت طويل، فيمكنك شراؤها كل أسبوع في يوم الإجازة.

حضري الطعام لمدة أسبوع:

ضعي لنفسك قائمة بالأطعمة التي ستُقدمينها لعائلتك خلال الشهر الكريم، لتوفر عليك عملية التفكير فيما تطبخين، يضيع الكثير من الوقت، كما أنك عند وضعك للقائمة لا تنسي كتابك احتياجاتك لإعداد الأصناف وابدأِ تجهزيها.

- استعيني بالخضروات المجففة:

جففي الخضروات الموسمية، كالملوخية والبامية والفول والبازلاء، واستعيني بها خلال شهر رمضان.

- شراء اللحوم لمدة أسبوعين:

إذا كنت امرأة عاملة، أو يصعب النزول عليكِ في شهر رمضان، فحاولِ شراء اللحوم الكافية لمدة أسبوعين، وتقطيعها وتنظيفها ووضعها في الثلاجة بعد تغليفها في أكياس، كما يمكنكِ تتبيل بعضها وتجهيزها على الاستخدام مباشرة للطهي فهذا سيوفر عليك الكثير من الوقت والجهد.

- حضري بعض الأطعمة مسبقا:

و يمكن إعداد بعض الأطعمة قبل شهر رمضان لتوفير بعض الوقت والجهد،  والتي يمكن تخزينها لمدة أسبوعين منها الفطائر والسمبوسك وورق العنب،  عليكِ ضعيها في أكياس محكمة الإغلاق، لتكون جاهزة مباشرة للطهي عندما  الحاجة إليها.

- نظفي الخضروات قبل تخزينها:

ينصح بشراء خضروات كافية لمدة أسبوع، قبل شهر رمضان وغسلها جيدا وتجفيفها، ومن ثم وضعها في الأدراج السفلية في الثلاجة لفصلها عن باقي الأغذية، وفي كل يوم إجازة اشتري خضروات تكفي لأسبوع آخر.