رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

سفير مصر بإيطاليا يشيد بمشاركة المرأة في "حوار مصري": رسالة قوية حول دورها بمجتمعنا

كتب: آية المليجى -

02:01 م | الإثنين 30 أبريل 2018

معرض

افتتح السفير هشام بدر، سفير مصر في إيطاليا، معرض "حوار مصري" في قاعة آرت جاب بالعاصمة الإيطالية روما، ويتضمن 30 عملا فنيا متنوعا بين التصوير والنحت والفوتوغرافيا من أعمال 17 فنانا مصريا من أجيال ومدارس متنوعة.

وأشاد السفير المصري في كلمته، بالمشاركة المتميزة للمرأة المصرية، وإنتاجها الفني الذي وجه رسالة قوية حول دور المرأة في مجتمعنا في مختلف المجالات وفي مقدمتها الفن والثقافة.

وأشار، إلى دور الفن والثقافة في التقارب بين الشعوب، مشيدًا بالمستوى المتميز للأعمال الفنية والتي حظيت بتقدير الجمهور الإيطالي.

وكانت الفنانة التشكيلية شيرين بدر، منظمة المعرض، وجهت الدعوة لمجموعة من الفنانين الإيطاليين لمشاركة زملائهم المصريين في المعرض المشترك العام القادم، وذلك تحت رعاية السفير المصري في إيطاليا، لتعميق الحوار المصري الإيطالي وصياغة خطاب فني مشترك يمثل البلدين.

وحضر افتتاح المعرض القنصل شريف الجمال، وسحر البحيري، زوجة القنصل المصري العام في ميلانو، والدكتورة هاجر سيف النصر، الملحق الثقافي المصري، بجانب العديد من وجوه الثقافة الإيطالية وفي مقدمتهم الكاتبة لوتشانا بورساتي والناشر فابريتزيو بيديتي والمخرج الإيطالي من أصل مصري محمد قناوي ومصمم الأزياء الإيطالى إنزو روسو.

لمزيد من الصور اضغط هنا

 

الكلمات الدالة