رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

من بينها مضاد للسرطانات.. تعرف على فوائد الثوم الصحية

كتب: ندى نور -

12:29 م | الأحد 29 أبريل 2018

من بينها مضاد للسرطانات.. تعرف على فوائد الثوم الصحية

يستخدم الثوم لعلاج العديد من الأمراض، منها خفض مستوى الكولسترول وضغط الدم، ويعمل على الوقاية من أمراض السرطان، ويعالج مشكلات القلب والنوع الثاني من السكري.

وأكد باحثون من جامعة برمنجهام، أن الفوائد الصحية للثوم، تعتمد على قدرته على خفض ضغط الدم، كما أنه يحتوي على العديد من المركبات القوية، ذات الخصائص المضادة للسرطان، وعلى الرغم من أن الثوم يمكن أن يقلل من مستويات السكر لدى الحيوانات المصابة بداء السكري، إلا أنه تأثيره على البشر غير واضح حتى الآن.

وأوضح الباحثون، إلا أنه لم يتضح حتى الآن كيفية تناوله وتحضيره، حيث يتم تحرير مستويات مختلفة من المركبات خلال عملية التقطيع أو هرس الثوم أو إضافته كما هو في بعض وصفات الطعام.

وأشار الباحثون، إلى أن هذا يمكن أن يفسر النتائج المختلفة، للآثار الصحية للثوم، لكنهم اعترفوا في نفس الوقت، أن من غير الإمكان بعد، تحديد الطريقة الأفضل لتناول الثوم، والحصول على نتائجه الصحية.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن هذا يعني، أن العلماء، لا يستطيعون بعد تقديم أدلة قوية، على أن مضغ الثوم، يمكن أن يوفر فوائد أكثر، من تقطيعه إلى شرائح، وإضافته إلى وصفات الطعام.