رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

منها "شلل مؤقت بالأصابع".. 4 مخاطر للنوم على الذراعين لفترة طويلة

كتب: ندى نور -

09:29 م | السبت 28 أبريل 2018

تعرف على خطورة النوم على الذراعين لفترة طويلة.. منها حدوث شلل مؤقت

يلجأ بعض الأشخاص إلى النوم على الذراع أثناء العمل، لشعورهم بالتعب والرغبة في الاسترخاء. وروى موقع  "أوديتي سنترال" الإلكتروني، تجربة سيدة اعتادت النوم على ذراعيها، تدعى "جين تشانج" من الصين، وهي موظفة إدارية تبلغ من العمر 28 عاماً، بأن تأخذ قيلولة في مكتبها خلال استراحة الغداء لمدة ساعة كاملة، تستخدم خلالها ذراعها الأيسر كـ"وسادة". 

وعلى الرغم من أن تشانج غالبا ما كانت تشعر بتنميل في طراف أصابعها بعد استيقاظها من قيلولتها، إلا أنها لم تكن تُبدِ اهتماما كبيرا بذلك، حتى بدأت تفقد الشعور بذراعها بعد استيقاظها من غفوتها اليومية، قبل 3 أشهر.

وبعد استشارة الأطباء، علمت تشانج أن استخدام الذراع كوسادة للرأس أثناء النوم بشكل متكرر ولفترات طويلة، يتسبب بأضرار شديدة للأعصاب الشعاعية التي تتحكم بحركات الأصابع.

وبحسب ما ذكره موقع، أوديتي سنترال، ذكر الأطباء بأن حالة تشانج كان من الممكن معالجتها من خلال تمارين جسدية خاصة، ولكن بسبب تجاهلها لمدة طويلة واستمرارها في الضغط على أعصابها الشعاعية، أصبح الضرر واسعا، لدرجة أن الجراحة أصبحت الخيار الوحيد لإعادة ذراعها الأيسر إلى حالتها الطبيعية.

ويحذر الأطباء أيضا من أن استخدام الذراع كوسادة لفترات طويلة عند النوم، يمكن أن يُشكِّل ضغطا على العينين، ويحد من تدفق الدم إلى الدماغ، بل ويؤثر أيضا على الجهاز الهضمي.