رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"أوبر" توظف سائقات سعوديات في المملكة

كتب: وكالات -

03:19 م | الخميس 26 أبريل 2018

ارشيفية

في خطوة جديدة من التطورات التي شهدتها المرأة في المملكة العربية السعودية، بدأت شركة "أوبر" بالسعودية في استقبال طلبات من السيدات للعمل كسائقات.

ووضعت "أوبر" عدة شروط لعمل المرأة كسائق منها ألا يقل عمر المتقدمة عن 20 عامًا، وأن يكون لديها رخصة للقيادة وتأمين على السيارة، وفقًا لما ذكرته صحيفة "الوطن" السعودية.

وتقتصر طلبات الشركة على صورة من رخصة القيادة، وصورة من التأمين واستمارة المركبة والهوية الوطنية، على أن تبدأ العمل في 10 شوال.

وكشف بحث لشركة أوبر أجرته بالتعاون مع شركة "Ipsos" إلى أن 93% من السعوديات أبدين آراء إيجابية تجاه رفع القيود عن قيادة المرأة للسيارة، ويعود السبب لشعور المرأة بحرية الاختيار في دخول سوق العمل.

وأكدت 78% منهن، أنهن من المرجح أن يحصلن على رخصة القيادة بعد رفع القيود، فيما أبدى نحو 31% اهتمامهن بالقيادة كفرصة لتحسين الدخل.

يذكر أن الإحصاءات أكدت أن أكثر من 1.3 مليون سيدة سعودية تعمل في السوق السعودي، ويشكلن نسبة 22% من إجمالي القوى العاملة، في وقت تتوقع حكومة المملكة ارتفاع هذه النسب لتصل إلى 30 % بحلول عام 2030، وفتح قرار السعودية السماح للمرأة بقيادة السيارة العديد من الخيارات المهنية والفرص الوظيفية للنساء، آخرها "كابتن" أوبر.

الكلمات الدالة