رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

انطلاق تجريبي لأول مدرسة لتعليم السعوديات قيادة السيارة

كتب: وكالات -

04:29 م | الخميس 08 مارس 2018

صورة أرشيفية

أعلنت جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن (سعودية حكومية)، اليوم، بدء البرنامج التجريبي للتدريب على قيادة السيارة، وذلك عبر أول مدرسة لتعليم النساء قيادة السيارة في المملكة.

وقالت الجامعة في حسابها على "تويتر": "تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة، جامعة الأميرة نورة تبدأ اليوم البرنامج التجريبي لتدريب النساء على مهارات قيادة السيارة"، وفقا لما ذكرته وكالة "الأناضول" التركية للأنباء.

ونشرت مع التغريدة صورًا من أول مدرسة لتعليم النساء قيادة السيارة، وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن البرنامج التجريبي للتدريب بجامعة الأميرة نورة "سيتم من خلاله تدريب 60 سيدة".

وبينت "واس" أن البرنامج ينطلق "بعد الانتهاء من تأهيل الدفعة الأولى من المدربات اللاتي خضعن لتدريب مكثف ومقنن اجتزن بعده اختبار الحصول على رخصه التدريب على تعلم قياده السيارة".

وأوضحت مديرة الجامعة الدكتورة هدى العميل إنه "تم الانتهاء من تدريب عدد 150 مدربة سعودية والعمل جاري على تدريب عدد مماثل".

وبينت أن الجامعة في صدد بدء المرحلة التنفيذية التي تستقبل فيها جميع الراغبات في تعلم قيادة المركبات من جميع الأعمار والفئات التي تنطبق عليهن الشروط سواء من المواطنات أو المقيمات، دون أن تحدد موعدًا لذلك، كما بينت أن عدد المتقدمات الراغبات بتعلم مهارات قيادة المركبات وصل إلى 54 ألفًا و126 متقدمة.

كانت المدرسة قد دعت في فبراير الماضي الراغبات في تعلم قيادة السيارة للتسجيل عبر موقعها الإلكتروني، وبينت العميل أن المدرسة تعد الأولى والحصرية في الرياض، وأن الجامعة بادرت بإعلانها عن هذا المشروع التنموي رغبة منها في الإسهام بتأهيل النساء وتحضيرهن للاستفادة من الأمر الملكي.