رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

دورات وضع المكياج لبرازيليات مكفوفات.. "يزيدنا ثقة بالنفس"

كتب: محمد العسكري -

04:50 ص | الجمعة 20 أبريل 2018

صورة أرشيفية

تتعلم النساء المكفوفات تقنيات المكياج وكيفية وضع الرموش الصناعية في الدورات التي يقدمها صالون تجميل في ساو باولو، وهو يعمل على زيادة الثقة بالنفس وأيضًا لا تحتجن إلى مرايا عند استخدام فرشاة العين والماسكارا وأحمر الخدود، ولا يمكنهم رؤية وجوههن لدى هؤلاء النساء.

وتقول أنا باولا دي كامارغو، 30 عامًا، ربة منزل، إنها عندما سألت المدرب: "يقول الناس لماذا تضعين الماكياج إذا لم تستطيعي رؤيته، ولكنني سعيدة للغاية لأنني أستطيع أن أفعل ذلك بثقة الآن"، حسبما ذكر موقع "ترست دوت اورج" نقلا عن "رويترز".

وأضاف الموقع، أنه يتم تقديم الدورات التدريبية المجانية التي تعقد في جمعية لارامارا للمكفوفين في الجانب الغربي من ساو باولو من قبل صالون جاك جانين لمساعدة النساء في التغلب على تحديات صنع الماكياج الخاص بهن، وتسمح لهن بإيجاد ألوان الظل والفرش التي يحتاجونها.

وقالت أليكساندرا دا سيلفا، 47 عامًا: "عدم الاعتماد على شخص آخر بسبب مكياجها وفقدان الخوف من فعل ذلك عن طريق الخطأ كان شعورًا رائعًا".

وقالت ماريا ميريان كالانجي، 44 عامًا، والتي تعاني من ضعف الرؤية: "من يقول أنني لا أستطيع رؤية وجهي ربما ليس مثل الآخرين، لكنني أتخيل وجهي وأعتقد أنني جميلة والآن يمكنني زيادة جمالي".