رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

من جديد "أسترونج إندبندنت ومان" تثير الجدل: "عدم المسؤولية حلم كل ست"

كتب: يسرا محمود -

06:24 م | الجمعة 13 أبريل 2018

جزء من مقطع الفيديو

أثارت المذيعة "منى فؤاد"، المهاجمة لمبدأ "سترونج إندبندنت ومان"، الجدل من جديد، عقب نشرها مقطع فيديو جديد، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

ودافعت "فؤاد" في مقطع الفيديو، الذي حمل عنوان "أكشن تانى مرة.. ساعات الولا حاجة بتبقى أهم حاجة"، عن الستات الآتي لم تتحملن أعباء والضغوطات الخاصة بتحقيق الذات، قائلة:"في ستات عايشينا، مرتاحة، لأنها متجوز واحد مستريح ماديا، وده مش معناه إنها تافهة وفاضية، لأنها بتلاقي وقت ترعى بيتها وأولادها".

وأضافت المذيعة، إن عدم تحمل المسؤولية حلم كل فتاة، ولكن بعضهن "يضطررن" إلى العمل، بسبب وفاة رب الأسرة، أو مساندة زوجها في الجانب الاقتصادي، مطالبة النساء بالحصول على قسط من الراحة لمدة 30 دقيقة يوميا، للتمكن من التمتع بحياتها.

 

وهاجم العديد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي وجهة نظرة "منى"، ومن أبرز التعليقات:"أنا مش عايزة أقعد فى البيت، وأنزل أشوف صحباتى، ونفضل طول عمرنا فى دائرة النميمة واللا شيء، لو سمحتي متتكلميش على لسان كل البنات"، و"في ستات كتير عيشيتها مرتاحة بس بتحب الشغل وتحقيق الذات"، و"ماينفعش الست تتضيع عمرها  كله في البيت والطبيخ وتربية الأولاد".

وكان مستخدمي "فيس بوك" تداولوا مقطع فيديو منذ أسبوعين لـ"منى فؤاد"، بعنوان "سيبك من أسترونج إندبندنت ومان وإدلع"، تهاجم فيه انتشار فكرة اعتماد الفتيات على أنفسهن، والسعى المستمر وراء تحقيق الأهداف، كما دعوتهم للتخلى عن طموحاتهن، للتمتع بالحياة، وحصد ذلك المقطع على ما يزيد عن مليون مشاهدة.