رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بعد وفاة تلميذة.. طلاب "ثانوية بورسعيد" يطالبون بحذف أجزاء من المنهج

كتب: ندى نور -

04:35 م | الخميس 12 أبريل 2018

مدرسة بورسعيد

بعد واقعة الاشتباه في إصابة حالة داخل مدرسة بورسعيد للغات بالزمالك، بالالتهاب السحائي، اتخذ الكثير من الطلاب في المدرسة قرارهم بعدم الذهاب للمدرسة حتى الامتحانات، ما جعلهم يشعورون بتراكم الكثير من أجزاء المنهج عليهم، ما جعلهم يطالبون بإلغاء بعضها ليستطيعوا التحصيل الدراسي.

قالت نهال أشرف، طالبة في المدرسة بالصف الثاني الثانوي، لـ"هن": "بعد إصابة طالبة في المبنى الابتدائي بالالتهاب السحائي مروحتش المدرسة من أسبوعين علشان ممكن ينتشر الوباء لبقية الطلاب".

وأضافت، أنها بعد جلوسها من المدرسة لم تتمكن من معرفة الأجزاء المتبقية من المنهج، وتراكم الكثير من المواد عليها.

وأكدت طالبة أخرى في الصف الثاني الثانوى، أنها لجأت لأخذ دروس خصوصية في كل المواد بعد جلوسها في البيت بعد الاشتباه في إصابة حالة بالالتهاب السحائي، مشيرة إلى أن تغيب الطلاب عن المدرسة جعلهم يشعرون بتراكم المناهج عليهم وخصوصًا الكيمياء.

"إحنا مش عارفين دلوقتي إيه المقرر، وإيه الملغي ومدرسين الدروس مش متابعين مع مدرسين المدرسة".. هكذا بدأت إحدى طلاب الصف الأول الثانوي حديثها مع "هن"، وطالبت بضرورة إلغاء بعض أجزاء المنهج وخصوصًا الكيمياء والأحياء.

وفي السياق ذاته، قال أحد مدرسي الصف الثانوي بالمدرسة، الذي رفض ذكر اسمه، إن الفصول الآن خاوية من الطلاب منذ حدوث الواقعة في المدرسة، مؤكدا أن هناك الكثير من الطلاب يتحدثون إليه لعدم رغبتهم في الذهاب للمدرسة، الأسبوع المقبل، لأداء امتحانات العملي.