رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

"بعكس الشائع" الجري مفيد لصحة الحامل.. إليكِ الأسباب

كتب: ندى نور -

05:45 م | الأحد 08 أبريل 2018

حامل

عادة ما تتطلب فترة الحمل الراحة الدائمة والابتعاد عن ممارسة الرياضة، وعادة ما ينصح الأطباء بعدم ممارسة أي رياضة تتطلب مجهودًا بدنيًا كبيرًا، ويعتقد البعض أن رياضة الجري تتسبب في الولادة المبكرة.

أثبتت دراسة بريطانية حديثة، أجراها مجموعة من الباحثين من جامعة كينغز، في لندن، أن الجري أثناء الحمل آمن على صحة الأم والجنين، ومن غير المرجح أن يتسبب في الولادة المبكرة، أو في ولادة أطفال بأوزان أقل من المعدل الطبيعي.

وبينت الدراسة، أن صحة الجنين لا تتأثر، بغض النظر عن ممارسة الأم لرياضة الجري في أي مرحلة من مراحل الحمل.

وأكد الباحثين بحسب ماذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أنه يمكن للمرأة ممارسة التمارين الرياضية خلال الحمل، بل وتساعد ممارسة رياضة الجري في الحفاظ على صحة الجنين.

وتوصي الدراسة، الحوامل بالتمارين المنتظمة، لأنها تساعد في التخفيف من الشعور بالتعب، وآلام أسفل الظهر، وعروق الدوالي، وتورم الكاحلين، ومشاعر القلق والتوتر والاكتئاب.

وبحسب ما ذكره الباحثون، أشارت دراسة قديمة إلى أن جريان الدم الشديد، الناتج عن ممارسة الرياضة، يُمكن أن يؤثر على عنق الرحم، وبالتالي على صحة الجنين، إلا أن الباحثين الذين أشرفوا على الدراسة الجديدة، جادلوا في هذه النتائج، بعد دراسة حالة 6 رياضيات محترفات، لكن دون تعميمها على النساء العاديات اللواتي يمارسن رياضة الجري.