رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"آخر كلام".. الجري خلال الحمل "آمن صحيا"

كتب: محمد العسكري -

05:42 م | الأحد 08 أبريل 2018

صورة أرشيفية

أظهرت دراسة جديدة، أن الركض في أثناء الحمل لا يمثل خطرا على صحة الأم أو الجنين، ومن غير المرجح أن يكون لدى النساء اللواتي يمارسن رياضة الركض أثناء الولادة أطفالاً يولدون قبل الأوان أو وزن منخفض عند الولادة، وفقاً لأكبر دراسة من نوعها.

وهناك بحث يوضح أن صحة الرضع لا تتأثر بغض النظر عن المسافات التي تقطعها أمهاتهم سواء وقت الرضاعة أو في الأشهر الثلاث الأولى من الحمل، كما ذكر موقع "مارى ريل".

وقال المؤلف أندرو شينان، بكلية كينجز بلندن: "يمكن للمرأة أن تستمر في ممارسة التمارين الرياضية أثناء الحمل، ونشجعها على ذلك لضمان الحصول على نتيجة صحية لها ولطفلها".

وتشير دراسة سابقة إلى أن جريان الدم الشديد يؤثر على عنق الرحم وبالتالي على صحة الجنين، إلا أن علماء البحث الحالي يجادلون بأن هذه التجربة قد تم تقييمها لستة رياضيات حوامل فقط.

وأظهرت التجربة، أن حوالي ثلث النساء الحوامل غير متأكدات ما إذا كان من الأمن الاستمرار في الركض أو التوقف عن رياضة الجري، ووفقًا لاستطلاع رأي أجرته مؤسسة تومي الخيرية.

وتوصي الدلائل الإرشادية بـ30 دقيقة من التمارين اليومية المعتدلة لمعظم النساء الحوامل للحد من مخاطر زيادة الوزن، ومتابعة الحمل، وتجنب داء سكري الحمل.