رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هي

بالفيديو| سيدة تقاطع مبدأ "سترونج إندبندنت وومان": "كفاية هم وهاتلي ورد يا إبراهيم"

كتب: إسراء جودة -

05:51 م | الثلاثاء 03 أبريل 2018

صورة من المقطع

"سترونج إندبيندنت وومان"، مصطلح شاع استخدامه في الآونة الأخيرة بين الكثير من السيدات والفتيات، وهو يعني استقلالية المرأة وقوة شخصيتها وتحكمها في قراراتها وكافة شؤون حياتها، منهن من تؤمن به وتتصرف وفقًا له، وأخريات تتفوه به في بعض الأوقات دون الالتزام بتطبيقه.

وعلقت سيدة تدعى منى فؤاد، على شيوع هذا المصطلح بين الفتيات مؤخرًا، مشيرة إلى صعوبة الخطوات التي ستواجه النساء اللاتي سيتبعن مبدأ الاستقلالية في حياتهن، وخاصة في النواحي المالية.

وأوضحت فؤاد، في مقطع مصور نشرته عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنها تفضل مبدأ المشاركة بين الأزواج والرفاهية، دون الالتفات إلى أهداف الاستقلالية وتحقيق الذات، قائلة: "ادلعوا وقولي لجوزك عايزة ورد يا إبراهيم".

واستشهدت السيدة بقصة الفنانة مريم فخر الدين وابنتها، التي روتها الفنانة خلال استضافتها بإحدى الندوات سابقًا، حين قالت إنها لم تتدخل في حياة ابنتها "إيمان"، وتركتها تفعل ما تراه مناسبًا لها، مؤكدة: "بعد ما خلصت الثانوية العامة، قولتلها عايزة تطلعي إيه، قالتلي ولا حاجة ياماما، اتضح مع الوقت أن الولا حاجة شيء عظيم، هي مش تعبانة في حاجة ولا بتعمل أي حاجة فلازم تكون مبسوطة وسعيدة على طول"، لتؤكد منى فؤاد على صحة مبدأها بأن "الولا حاجة.. أهم حاجة".