رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

نصائح هامة للحفاظ على وزنك في عيد "الفصح"

كتب: آية أشرف -

03:29 م | الأحد 01 أبريل 2018

بيض الفصح

في إطار احتفالات إحياء ذكرى صُلب "يسوع المسيح"، يحتفل الأخوة الأقباط في العالم، اليوم بعيد الفُصح، ويُشاع بيض عيد الفصح في الدول الأوربية بشكل كبير، كطقوس أساسية لهذا اليوم، وهي بيضة مصنوعة من الشكولاتة اللذيذة، التي قد تؤدي لزيادة عدد السعرات الحرارية، وزيادة الوزن أيضًا.

وعلى هذا الجانب، سلط موقع "BOLD SKY" الهندي الضوء على عدة عادات صحية تحافظ على وزنك عند تناول بيض الفصح، تعرف عليها:

التحكم في الشهية:

إذا كنت ممن يفضلون تناول بيض الشكولاتة، ولكنك لا تريد إفساد نظامك الغذائي، فعليك عدم تناوله مرة واحدة، ولكن ابدأ بتقسيم الشكولاتة إلى ثلاث اجزاء، وتناولهما على ثلاث فترات مختلفة.

فتلك الطريقة تساعدك على الإشباع.

 التحكم في جودة الشكولاتة:

تذكر دائمًا إنه  عندما تقوم بشراء الشوكولاتة، لابد من البحث عن القطع الداكنة ذات النوعية الجيدة، وذلك لأن الشوكولاتة الداكنة تحتوي على 70 في المائة على الأقل من الكاكاو الذي يحتوي على مكافآت إضافية من مضادات الأكسدة، كما إنه مصدر جيد للكالسيوم والزنك والنحاس والبوتاسيوم والبيتا كاروتين والأحماض الأمينية.

تناول الوجبات الخفيفة بانتظام:

 إذا استمر تناول وجبات خفيفة على الأطعمة الصحية كل 3-4 ساعات ، فسوف تتمكن من تحقيق التوازن بين مستويات السكر في الدم ، وهذا بدوره سيساعد على تجنب الانخفاض في مستويات الطاقة.

فحاول أن توازن بين البروتين، الكربوهيدرات والدهون الجيدة بالتساوي.

تناول الماء بانتظام:

 أظهرت الأبحاث السابقة، أنه بزيادة استهلاكك للمياه بمقدار 1.5 لتر في اليوم ، يمكنك حرق سعرات حرارية إضافية تقدر بحوالي 17،400 سعرة حرارية في السنة.

ممارسة الرياضة:

 ممارسة الرياضة بانتظام تساعد في تخفيف الوزن، وبناء العضلات والعظام ، وزيادة مستويات الطاقة، كما إنها تُحد من مخاطر الأمراض المزمنة، والحفاظ على بشرة جيدة ونضرة، فضلًا عن الحفاظ على صحة الدماغ.

لذا عليك ممارسة الرياضة بعد تناول الشكولاتة.

 

مشاركة الشكولاتة:

 شارك الشوكولاتة مع أصدقائك وعائلتك وجيرانك، فبهذه الطريقة سوف تمنع نفسك من الإفراط فيها.

تناول السناكس:

 حاول تناول السناكس الصحي بين الوجبات، للمساعدة على حرق الدهون، وزيادة الحرق، مثل الزبادي الطبيعي مع التوت والجوز، الحمص تفاحة مع ملعقة صغيرة من زبدة اللوز، موز عصير مع الحليب ومسحوق البروتين والقرفة.

تجنب الطعام على معدة فارغة:

 ابدأ يومك مع وجبة إفطار غنية بالبروتين والألياف الغذائية، حتى تبقي بطنك ممتلئًا ويكون لديك رغبة أقل في تناول الشوكولاتة.

الكلمات الدالة