رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"الوطنية لنساء مصر" في "يوم الارض": كل التحية للمرأة الفلسطينية الشجاعة

كتب: علاء الجعودي -

01:23 م | الأحد 01 أبريل 2018

مني عبدالراضي

نددت الجبهة الوطنية لنساء مصر، باستشهاد 16 فلسطينيا وإصابة ما يقرب من 1400 آخرين منذ أيام في مواجهات بين الشعب الفلسطيني وجيش الاحتلال الإسرائيلي في ذكرى "يوم الأرض".

وأوضحت الجبهة، في بيان صادر اليوم: "تحية للشعب الفلسطيني في يوم الأرض 42 عاما تمر على يوم الأرض منذ 30 مارس 1976 يوم المقاومة الفلسطينية يوم صمود عرب 48، الذين قاوموا استيلاء الغاصب الصهيونى على أراضيهم وطردهم منها يوم سقط عدد من الشهداء وخضبت دماؤهم الذكية الطاهرة أرض الوطن الأرض والزرع والشجر معلنةً الأرض أرضنا وأرض أبائنا وأجدادنا سنحيا فوقها وندفن تحت ثُراها إنها الأرض العِرض والشرف ومازالت مفاتيح بيوتنا معنا نسلَّمها من جيل لجيل حتى يعود الحق لأصحابه".

وقالت الجبهة: وتمر هذا العام 70  عاما على ذكرى نكبة قيام دولة الكيان الصهيونى الغاصب ذكرى سبعين عاما من الصمود والكفاح والمقاومة المشروعة ضد بلطجة وإرهاب الكيان المحتل، وضد بناء المستوطنات الصهيونية غير المشروعة، وضد تهويد معالم القرى والمدن والمقدسات الفلسطينية العربية".

واستكمل البيان: "تمر هذه الذكرى وسط تخاذل وصمت من الأنظمة العربية بل وتتردد بقوة بعض تفاصيل (صفقة القرن) والتى جاءت مع مجىء دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية رئيس تجار العالم الذى لايعرف إلا لغة الهيمنة والتجارة والمكسب والذى أعلن أن القدس الموحدة عاصمة أبدية لإسرائيل وأنه سينقل سفارة بلاده إلى القدس فى مايو أى في ذكرى مرور سبعين عاما على اغتصاب فلسطين وقيام دولة إسرائيل مؤكدا دعمه ودعم بلاده للعدو الصهيوني".

واستكملت الجبهة "نضع الأمل على الشعوب العربية وشعوب العالم المحبة للسلام والعدل والداعمة للحق الفلسطيني، ونقدم كل التحية للشعب الفلسطيني الصامد المقاوم، وكل التحية للمرأة الفلسطينية الشجاعة الصابرة الصامدة ولأمهات الشهداء والأسرى والجرحى".