رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

إذا كنت تعاني من هذه الأمراض.. امتنع عن تناول الثوم

كتب: آية المليجى -

07:46 م | الخميس 29 مارس 2018

الثوم

يتمتع الثوم بخصائص علاجية متعددة تجعل من الممكن استخدامه كمادة علاجية، لكن يوجد بعض الأشخاص تمنعهم حالتهم الصحية من تناول الثوم.

وقال أخصائيون، إن الأشخاص الذين يعانون من مشكلات صحية في الكبد والكلى لا ينصحون بتناول الثوم، لأنه يحتوي على عناصر سامة بنسب عالية، تسبب تفاقم حالتهم المرضية واضطراب العمليات الكيميائية في أعضاء الجسم، بحسب ما ذكرته "روسيا اليوم".

وأيضا يعتبر الثوم مضر لكل من يعاني من الإسهال، لأنه يهيج الأمعاء أكثر ويزيد من التهاباتها، ولا ينصح الأشخاص أصحاب انخفاض ضغط الدم وأمراض العيون من تناوله، لأنه يزيد من انخفاض ضغط الدم، ويرفع من تهيج الأغشية المخاطية للعين.

ونصح الإخصائيون أيضًا من سيخضعون لعمليات جراحية بعدم تناوله، مشيرين إلى أنه يحتوي على عناصر كيميائية تساعد في تخفيض كثافة الدم حيث يعمل على زيادة ميوعة الدم، كما على النساء الحوامل والمرضعات عدم تناوله لاستحالة التنبؤ بتأثيره على الجنين والرضيع.

ويتسم الثوم بتأثيره السلبي في اضطراب نبضات القلب وحصى المرارة والتهاب البنكرياس والصرع والحساسية، ودحضت نتائج الدراسات التي أجريت مؤخرا الاعتقاد السائد بأن الثوم فعال في مكافحة السرطان، لكنه يكون مفيدا في الوقاية منه لأنه يعزز مناعة الجسم.

الكلمات الدالة