رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

صحة

6 أطعمة طبيعية تحارب تراكم الدهون في الجسم.. على رأسها السبانخ

كتب: آية المليجى -

12:19 م | السبت 24 مارس 2018

6 أطعمة طبيعية تعمل على محاربة تراكم الدهون في الجسم

يرغب الكثيرون في تناول الأطعمة التي تحارب الدهون المتراكمة في الجسم، تجنبًا لأي زيادة في أوزانهم.

وذكرت الدكتورة ميشيل شوفرو كوك، طبيبة مختصة في مجال الصحة والتغذية الطبيعية، أكثر الأطعمة الطبيعية التي تحارب تراكم الدهون، بحسب ما ذكرته "سبوتينك".

الخضروات الورقية:

تعتبر الخضروات الورقية، وخاصة السبانخ، من المصادر الجيدة للألياف المغذية، حيث تحتوي على مستويات عالية من المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات، والتي تساعد على تقليل الإحساس بالجوع، وتحمي من أمراض القلب، والسرطان، وإعتام عدسة العين، وفقدان الذاكرة.

البقوليات:

البقوليات أيضًا من أفضل مصادر الألياف الطبيعية الموجودة في الأطعمة، حيث تساعد على استقرار نسبة السكر في الدم، في مستواه الطبيعي، وتحتوي على نسبة مرتفعة من البوتاسيوم، مما يقلل من نسبة الجفاف، وتعمل أيضًا على الوقاية من خطر ارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية.

الثوم والبصل:

يحتوي الثوم والبصل على مواد كيماوية نباتية، تفتت من الترسبات الدهنية في الجسم، وتعمل على خفض مستويات الكولسترول في الدم، وقتل الفيروسات والبكتيريا والفطريات، ومنح حماية ضد أمراض القلب.

الفلفل الأحمر:

يعمل الفلفل الأحمر على التقليل من خطر الإنسولين الزائد في الجسم، عن طريق تسريع عملية التمثيل الغذائي، وخفض مستوى السكر في الدم.

الكركم:

يعتبر الكركم من المصادر الغنية بـ"بيتا كاروتين"، التي تساعد على حماية الكبد من الأمراض، ويساعد الكركم أيضًا على خفض معدل تخزين الدهون في الجسم، ويقلل من دهون الكبد بصفة خاصة.

القرفة:

إضافة ربع ملعقة من القرفة على الطعام تساعد على حرق الدهون، بحسب ما توصلت إليه بحوث أجرتها وزارة الزراعة الأمريكية، لذلك تساعد القرفة في خفض نسب السكر الزائد في الدم، الذي يؤدي إلى تخزين الدهون.