رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

دراسة: "كبار السن في الأحلام يرون قوى للعالم الآخر وأناس وافتهم المنية"

كتب: ندى نور -

09:42 م | الأربعاء 14 مارس 2018

تفسير الاحلام

نرغب في كثير من الأحيان تفسير أحلامنا لمعرفة مايدور في العقل الباطن، ومدى إمكانية أن تتغير أحلامنا باختلاف المرحلة العمرية، والفروق بين أحلام الإناث والذكور.

استطاع طبيب أعصاب أمريكي، في جامعة "بوسطن"، يدعى باتريك ماكنمارا،  التوصل إلى دراسة ترصد الأحلام التي يراها الكبار والصغار في معظم الأحيان، وكيف تتغير الأحلام مع التقدم في العمر.

وأكد الأستاذ المساعد في طب الأعصاب والطب النفسي، أن الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، يستطيعون المشي والتكلم والسماع في الأحلام بشكل عام.

أما النساء غالبا مايحلمون بأناس من كلا الجنسين، لكن الرجال يحلمون برجال آخرين على الأغلب، بحسب الدراسة التي قام بها الطبيب.

وأشار ماكنمارا، إلى أن الأحلام الحيوية النشطة، تحصل أثناء مرحلة النوم السريع، وتكون مشبعة بالأحداث العدوانية في الغالب وتحتوي على أشياء وإشارات من طفولة الشخص.

ويرجع ذلك إلى حقيقة أن مرحلة النوم السريع تتميز بزيادة نشاط الدماغ والحركات السريعة  ويصل طول الحلم في هذه الفترة إلى 45 دقيقة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "روسيا اليوم"، يرى الطبيب أن الأحلام المشبعة بالعاطفة نراها في مراحل الطفولة المختلفة ويكون أبطالها الأقارب والأقران، أما في الكوابيس فيرى الأطفال وحوشا وحيوانات مخيفة.

وفي مرحلة المراهقة تبدأ الأحلام الرومانسية التي يروا فيها الأصدقاء والأحبة، وتكون أبعد بكثير من الواقع الاجتماعي الحقيقي للشخص.

وفي مراحل متقدمة من العمر يبدأ الناس بمشاهدة الأنشطة اليومية المختلفة والإبداعات العملية في الحياة اليومية،  أما كبار السن فيبدأون برؤية قوىة للعالم الآخر وأناس وافتهم المنية في الفترات الأخيرة.