رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالفيديو| منى القصاص: "كل الستات غيورة بس بدرجات"

كتب: ندى نور -

03:45 م | الأحد 11 مارس 2018

منى القصاص مدربة تنمية بشرية

قالت منى القصاص، مدربة تنمية بشرية، إن الغيرة بين امرأة وأخرى عبارة عن إحساس بالنقص من شيء ما متوفر عند شخص آخر، وغير متوفر للشخص الذي يشعر بالنقص، وإذا زادت عن حدها تفقدها علاقتها بمن حولها وثقتها بنفسها، وتؤثر عليها بشكل سلبي.

وأضافت القصاص، خلال استضافتها في برنامج "السفيرة عزيزة" عبر فضائية "dmc"، أن كل السيدات يشعرن بالغيرة، لكن تختلف درجة الغيرة من شخص لآخر، وبعض السيدات يركزن على عيوبهم فقط دون التركيز على الإيجابيات.

وأكدت أن شعور الغيرة موجود عند الطرفين الرجال والنساء، وتزداد عند من يشعرن بالنقص، مشيرة إلى أن هناك أنواعا من الغيرة، منها الغيرة المقبولة ومن خلالها تقدم المرأة على تطوير نفسها بالنظر إلى مميزات أقرانها، والثاني الغيرة التي تسبب التراجع والإحساس بالفشل ولوم النفس، لعدم القدرة على اكتساب مميزات الآخرين.

وتابعت: "عشان الست تتجنب الشعور بالحقد والغيرة من الآخرين لازم تبذل مجهود عشان تطور من نفسها بالنظر للغير لاكتساب خبراتهم، وكل واحد فينا جواه طاقة لازم يستغلها، لو ماعرفناش نوجهها في الطريق الصح، هاتبدأ تزيد طاقة الغيرة والحسد وممكن تأذينا وتأذي اللي حوالينا".

ونصحت مدربة التنمية البشرية بضرورة بذل المجهود في اختيار الصديق الوفي والابتعاد عن الصديق الحقود، والحذر عند الحديث مع الأصدقاء في الأمور الخاصة بنا.

الكلمات الدالة