صحة ورشاقة
استبدال حقن الكولاجين بمكملات غذائية

يحدث نقص في مادة الكولاجين عند تقدم السيدات في العمر، وتملك أجسامنا مخزونًا من مادة الكولاجين، التي تمنح عظامنا القوة، وتوفر المرونة للبشرة، وتعمل على استبدال خلايا الجلد الميتة، ولكن مع تقدمنا في السن، نبدأ باستنزاف هذا المخزون، مما يجعلنا بحاجة إلى مصادر بديلة.

ونتيجة لنقص هذه المادة يصاب الجلد بالتجاعيد، وأصبح الأن بالإمكان تزويد الجسم بالكولاجين، وتعتبر حقن الكولاجين من الوسائل الشعبية لعلاج شيخوخة البشرة منذ عقود.

ولكن وفقًا لما ذكرته صحيفة "الإمارات 24"، هناك العديد من الشركات، باتت تسوق لهذه المادة، عن طريق تصنيعها على شكل حبوب وأمصال وعصائر.

وأظهرت بعض الدراسات تحسنًا في البشرة، لدى الأشخاص الذين حصلوا على مكملات الكولاجين، حيث تعزز مكملات الكولاجين الجيدة إنتاج الكولاجين الخاص بالجسم، ويتم امتصاصها بسهولة من الأمعاء الدقيقة وتوزيعها في أنحاء الجسم عن طريق مجرى الدم، حيث تبقى لمدة تصل إلى 14 يومًا.

ويرى الأطباء ضرورة تناول مكملات الكولاجين الغذائية لدعم العلاجات التجميلية، حيث أن الجسم يمتص المكملات بسهولة، ولا يزال الجدل قائمًا حول مدى فائدة هذه المكملات، في علاج التجاعيد وأعراض الشيخوخة.

أخبار قد تعجبك