رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

إصابة طفلة نتيجة انفجار مفرقعات داخل فمها أثناء لهوها

كتب: وكالات -

10:33 م | الجمعة 02 مارس 2018

اصابة طفلة نتيجة انفجار مفرقعات داخل فمها

نقلت إلى مستشفى الأميرة إيمان الحكومي في منطقة دير علا، طفلة عمرها ست سنوات، إثر تعرضها لانفجار مفرقعة داخل فمها.

وقال مدير شرطة غرب البلقاء، العميد الدكتور عمار القضاة، لوكالة الأنباء الأردنية "بترا"، إنه تم تحويل الطفلة إلى مستشفى الأمير حمزة، مؤكدا أنها بحالة خطيرة.

وأضاف: "ونظرا للاشتباه بنوع الإصابة وصعوبة تحديد السبب لغرابة مكان الإصابة، وعدم وجود آثار خارجية على وجهها، حيث كانت الإصابة أثناء قيامها باللعب مع أطفال آخرين من سنها، فقد تم إحضار فريق المختبر الجنائي ومجموعات مركز أمن دير علا، لإجراء الكشف على المكان والتحقيق مع الشهود والتعامل مع أي أثر أو دليل في مسرح الإصابة".

وتابع: "بعد التحقيق وجمع المعلومات من الشهود المتواجدين في أثناء الحادث تبين أن أحد الأطفال، في أثناء لعبه مع الطفلة المصابة عثر على مفرقعات (فتيش)، وأشعل الفتيشة بواسطة الكبريت ورماها داخل غرفة، وبعدها أخذت الفتاة الفتيش والتقطتها ووضعتها في فمها، ومسكتها مثل السيجارة ما أدى إلى دخولها في فمها، وعندها انفجرت الفتيشة داخل فمها أصابتها".

وتابع: "نظرا لسوء حالتها حولت إلى مستشفى الأمير حمزة في عمان، ولا زالت ترقد في العناية الحثيثة بعد إجراء عملية جراحية في مجرى التنفس، الذي تعرض إلى تمزقات نتيجة الإصابة".

وناشد العميد القضاة، أصحاب المحلات التجارية بعدم بيع المفرقعات، مشيرا الى أن تداولها بالأسواق ممنوع.

من جهته، قال متصرف لواء دير علا، الدكتور رائد العزب، إنه سيتم تنظيم حملة للجنة السلامة بالتعاون مع مديرية الشرطة لضبط المفرقعات، محذرا من تداولها بالأسواق نظرا لخطورتها على السلامة العامة.

الكلمات الدالة