رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالفيديو| القصة الكاملة لإحياء "3 راقصات" حفل المتفوقين في مدرسة "ليسيه الهرم"

كتب: دعاء الجندي -

05:39 م | الجمعة 02 مارس 2018

صورة أرشيفية

"الرقص في المدرسة" جملة قد تبدو غريبة لكنها باتت حقيقة داخل المدارس، فبعد تداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو راقصات على خشبة مسرح مدرسة ليسيه الهرم، أعلنت وزارة التعليم استبعاد المديرة إثره.

وكانت الواقعة بدأت بعدما صعدت ثلاث راقصات على المسرح، لإحياء حفل تكريم الطلاب المتفوقين على أنغام الأغاني الشعبية، الأمر الذي أثار غضب أولياء الأمور ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، باعتباره إهانة للمؤسسة التعليمية في مصر، الأمر الذي جاء إثره استبعاد مديرة المدرسة لحين انتهاء التحقيقات.

وكانت ليلى مراد مديرة  المدرسة، ردت على الهجوم عليها، قائلة: "لم يتم الاتفاق مع متعهد الحفلات على فقرة الرقص وفوجئت بها على مسرح المدرسة، ومتعهد الحفل تصرف من تلقاء نفسه بإحضار راقصتين دون رجوع إلى المدرسة، ولذلك اجتمعت معه وقلت له إن هذا لم يكن اتفاقنا، وأن ما حدث لا يصح لأننا مكان تعليمي".

وأضافت في مداخلة هاتفية لبرنامج "مصر النهاردة"، تقديم الإعلامية رشا نبيل المذاع على فضائية "مصر الأولى"، إن الحفلة كانت تسير بطريقة منظمة وتم تكريم الأطفال، إلا أنها فوجئت براقصتين على المسرح في إحدى الفقرات بنهاية الحفلة، مضيفة أن الفقرة استمرت لدقيقة واحدة وعدة ثوان قبل أن تطالب بنزولهن من على المسرح.

أبدت مدرسة "ليسيه الهرم" اعتذارها عن استضافتها 3 راقصات، لإحياء حفل تكريم الطلاب المتفوقين، لافتة إلى محاسبة كل من تسبب في الواقعة.

وقالت إدارة المدرسة، في تدوينة على صفحة المدرسة الرسمية، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "تعتذر إدارة مدرسة ليسيه الهرم، عن الخطأ الفني الذي حدث أثناء حفل تكريم الاوائل والموهوبين وجارٍ البحث عن أسبابه ومحاسبة المتسبب فيه".