رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بعد فض اعتصام مدرسة المتفوقين في كفر الشيخ.. طلاب: "التنسيق مطلبنا الأهم"

كتب: الوطن -

04:04 م | الثلاثاء 20 فبراير 2018

صورة أرشيفية

عقب أيام قليلة من إعلان وزارة التربية والتعليم فض اعتصام الطلاب في مدرسة المتفوقين في كفر الشيخ، كشف عدد من الطلاب كواليس التصالح، موضحين أنه تم فض الاعتصام عقب تشكيل لجنة زارت المدرسة والتقت معهم لبحث أزمتهم.

تواصل "هن" مع عدد من الطلاب، قال محمد صالح أحد طلاب الصف الثاني الثانوي: "أهم مطالبنا تعديل نظام التنسيق لأنه أصبح لا يتناسب مع زيادة عدد المدارس التي اتسعت في مصر خلال العام الماضي لتزيد بنسبة كبيرة فمن مدرستين فقط العام الماضي، إلى تسع مدارس في المحافظات في 2018، ونسبة التنسيق ما تزال كما هي 2 لكل 1000 من طلاب الثانوية العامة.. لتصبح النسبة غير عادلة تماما إضافة إلى أننا نحول إلى المرحلة الرابعة في التنسيق رغم تفوقنا".

وتابع محمد: "إحنا متفوقين ازاي ندخل تنسيق بعد مالكليات تعلن اكتفائها.. المفروض يكون لنا أولوية عشان التفوق".

وأضاف عمرو خاطر أحد طلاب الصف الثالث الثانوي، أن الوزارة أرسلت إليهم لجنة الأحد الماضي، لمناقشة مشكلاتهم بخصوص طريقة وضع الامتحان وبعض المشكلات في المنهج بجانب حل أزمة الغياب".

وتابع: "قدمنا مقترح للجنة برفع نسبة التنسيق بحد أدنى 2.5%، ليكون الأمر أكثر مرونة.. وبهذا تكون النسبة أكثر عدلًا". 

وفي السياق ذاته، قال إبراهيم شوبي ولي أمر طالب في الصف الثالث الثانوي: "منتظرين رد المجلس الأعلى للجامعات على المقترحات المقدمة بخصوص التنسيق.. والوزارة تواصلت مع الأبناء وحلّت بعض الأمور لكن تبقى المطلب الأهم وهو التنسيق".

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت فض إضراب طلاب مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بمحافظة كفر الشيخ، بحضور رشاد رمضان محمد، ورئيس الوحدة المركزية، لدعم مدارس المتفوقين، وهشام درويش، منسق عام مادة العلوم، خبير الامتحانات باستم، ومحمد فوزي مسئول التدريب بوحدة المتفوقين، وأحد فودة مدير التعليم العام.

وأضاف صلاح عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، في بيان عنه، أن المناهج الخاصة، باختبار مقاييس المفاهيم، "URT" للصف الثالث الثانوي، والتي كانت إحدى مطالبهم، تم تسليمها، واستمع وفد الوزارة لمطالب الطلاب، والتي تم رفعها للدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وانتظمت الدراسة بالمدرسة.