رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

عقب تعيينها.. 10 معلومات عن تماضر الرماح نائب وزير العمل بالسعودية

كتب: إسراء جودة -

11:42 م | الثلاثاء 27 فبراير 2018

تماضر الرماح

أصدر ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، مساء أمس الإثنين، أمرًا ملكيًا بتعيين الدكتورة تماضر بنت يوسف الرماح نائبة لوزير العمل والتنمية الاجتماعية، وذلك في إطار خطوات الانفتاح التي تستهدف "انطلاق عهد ثقافي جديد" في الدولة التي يسودها الاتجاه المحافظ.

ويرصد "هن" أبرز المعلومات عن تماضر بنت يوسف الرماح نائبة وزير العمل والتنمية الاجتماعية:

- حصلت "الرماح" على شهادة الدكتوراة في العلوم الإشعاعية والهندسة الطبية من جامعة "مانشستر" الإنجليزية، كلية الطب والعلوم الإنسانية عام 2007. 

- هي ثاني امرأة تشغل منصب "نائب وزير" في السعودية، بعد نورة الفايز التي شغلت منصب نائب وزير التعليم بين عامي 2009 و2015. 

- في مطلع أكتوبر الماضي، عُينت بمنصب وكيلة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتوطين الموجه، بوصفها ثاني سيدة تتولى منصب وكيلة وزارة في السعودية.

- كُلفت الدكتورة الرماح بالإشراف العام على وكالة الرعاية الاجتماعية والأسرة، إلى جانب عملها بمنصب وكيلة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

- تتميز سيرة الرماح العلمية والعملية بالعديد من المحطات والإنجازات المتميزة التي أهّلتها لتولي العديد من المهام والمسؤوليات بكفاءة واقتدار؛ فقد نالت شهادة الماجستير في الأشعة المقطعية من جامعة "ويلز بانغور" الإنجليزية في عام 2003.

- كما نالت شهادة البكالوريوس من جامعة الملك سعود بالرياض في العلوم الإشعاعية عام 1995. 

- تعد "الرماح" عالما مشاركا في قسم الفيزياء الطبية بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، وأستاذا مساعدا في قسم العلوم الإشعاعية بجامعة الملك سعود بالرياض. 

- عملت معيدة في قسم العلوم الإشعاعية في جامعة الملك سعود بالرياض، وعملت أيضًا أخصائية في قسم العلوم الإشعاعية في الجامعة نفسها.

- كانت "الرماح" مستشارة للمبتعثات السعوديات ببريطانيا، وممثلة المبتعثات السعوديات في المعرض السعودي في مدينة دندي الاسكتلندية في المملكة المتحدة، وممثلة المبتعثات السعوديات في اليوم السعودي في جامعة مانشستر بالمملكة المتحدة.

- مرت نائبة وزير العمل والتنمية الاجتماعية، بالكثير من المحطات المهمة خلال مسيرتها العملية، من بينها رائدة للنشاط الطلابي بكلية العلوم الطبية التطبيقية للبنات بجامعة الملك سعود بالرياض، ثم عضو في وحدة الجودة والتطوير بكلية العلوم الطبية التطبيقية في الجامعة، وعضو في جمعية زهرة لسرطان الثدي بالرياض، وعضو في لجنة مراجعة وتطوير البرنامج الدراسي بقسم الأشعة بكلية العلوم الطبية التطبيقية.