رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| بعد رفضها ارتداؤه في السعودية.. تيريزا ماي بالحجاب للمرة الأولى في بريطانيا

كتب: إسراء جودة -

02:03 م | الإثنين 19 فبراير 2018

تيريزا ماي

شاركت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، أمس الأحد، في فعالية "زُر مسجدي"، التي تقام في بريطانيا للعام الرابع على التوالي، لتعزيز الحوار بين الأديان.

ونشر منظم الفعالية "مجلس مسلمي بريطانيا" عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، صورًا لماي بالحجاب خلال إلقائها كلمة داخل مسجد "ميدينهيد"، في مقاطعة باركشير جنوب شرقي البلاد.

وبحسب "روسيا اليوم"، وصفت "ماي" زيارتها للمسجد بأنها "فرصة ثمينة للتعرف على الإسلام وللتأكيد على أنه دين السلام".

وفي إطار فعالية "زر مسجدي"، فتحت أكثر من 200 مسجد في مختلف أرجاء بريطانيا أبوابها أمام أتباع الديانات الأخرى في البلاد، متيحة لهم فرصة الاطلاع بأنفسهم على شعائر المسلمين، والتعرف على مساجدهم، وشارك فيها عدد من السياسيين البريطانيين البارزين، بينهم رئيس بلدية لندن صادق خان، ورئيس حزب العمال جيريمي كوربن.

وأشار الأمين العام لمجلس مسلمي بريطانيا هارون خان، في تعليق على الفعالية، إلى أنها سجلت هذا العام افتتاح أكبر عدد من المساجد أبوابها أمام العامة في بريطانيا، تطبيقًا لشعار "أبواب مفتوحة، مساجد مفتوحة، مجتمعات منفتحة".

وكانت تيريزا ماي قد لفتت أنظار العالم في 4 أبريل 2017، حينما قررت عدم تغطية شعرها خلال زيارة رسمية لها إلى المملكة العربية السعودية، دعمًا لموقفها المعارض لتقليص النظام السعودي لحقوق المرأة.