رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هو

زوج تيريزا ماي: "أخرج القمامة من المنزل.. وزوجتي طباخة ماهرة"

كتب: وكالات -

01:29 م | الأربعاء 10 مايو 2017

صورة أرشيفية

تحدثت رئيسة الوزراء البريطانية تيزيزا ماي، وزوجها فيليب، عن لمحة من حياتهما الخاصة، حيث إن بعد أيام من زيارة المصانع والمشاركة في مؤتمرات لحزب المحافظين، اغتنمت ماي فرصة الظهور في برنامج تلفزيوني يذاع في وقت ذروة المشاهدة، لتجيب على أسئلة تتراوح بين مدى حبها لزوجها فيليب، والسبب الذي دفعها للدعوة لانتخابات مبكرة في الثامن من يونيو.

وحسبما ذكر موقع "رويترز"، قال فيليب لبرنامج "وان شو" الذي يبثه تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) ردا على سؤال عن كيفية تقسيم الواجبات المنزلية "فكل الزواج فيه أخذ وعطاء أليس كذلك": "اعتدت أن أقرر متى سأخرج القمامة أو ما إذا كنت سأخرجها".

وأضاف: "قطعا إنني من يخرج القمامة من البيت، أقوم إلى حد بعيد بالعمل الذي ينفذه الصبي عادة" رغم أنه يعد في الوقت الحالي "الشاي" أو العشاء بعدما أصبحت ماي تعمل بجد أكبر.

وقال "تيريزا طاهية بارعة"، رغم إنها أجابت بأنه منذ أن أصبحت رئيسة للوزراء فإن متعتها في إعداد الطعام تقتصر الآن إلى حد بعيد على نهاية الأسبوع.

كان فيليب ماي، وهو مدير بريطاني لعلاقات المستثمرين ويصغر بعام زوجته التي بلغت الستين، شريكا هادئا لماي منذ تعيينها رئيسة للوزراء بعد فترة قصيرة من تصويت بريطانيا على الخروج من الاتحاد الأوروبي في يونيو الماضي.

ولا يعرف الكثير عن علاقتهما عدا أنهما تقابلا في الجامعة وتزوجا بعد ذلك بفترة قصيرة، ويقول الزوجان إنهما لا يسمحان أبدا بدخول العمل إلى غرفة نومهما.

وقال ردا على سؤال عما إذا كان انجذب مباشرة لماي "بالتأكيد، كان حبا من النظرة الأولى".

ووافقت ماي على كلامه، بقولها "وأنا أيضا"، وكان ظهورهما في البرنامج جالسين بجوار بعضهما بعضا على أريكة، محاولة واضحة من جانبها للوصول إلى عدد أكبر من الناخبين الذين قد لا تستهوي بعضهم البرامج السياسية.

وكانت تلك لمحة نادرة لحياة ماي الشخصية، بداية من طفولتها كابنة لكاهن ولزواجها المستمر منذ 37 عاما تقريبا، إلى دخولها لأول مرة إلى مقر إقامتها الرسمي في داوننج ستريت.

الكلمات الدالة