رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

استشاري يقدم نصائح لاختيار جراح عمليات التجميل

كتب: منى السداوي -

03:28 م | الإثنين 26 فبراير 2018

صورة أرشيفية

قال الدكتور إبراهيم كامل، استشاري التجميل بكلية الطب بجامعة عين شمس وعضو الجمعية الفرنسية لجراحات التجميل، إنه لابد أن تعي المرأة أن جراحات التجميل ليس بمعناها المعروف، فمنها تدخل جراحي وكثير منها لا تخضع للجراحات المعقدة فمنها البسيط ومنها التدخل المحدود بالحقن.

وأكد "كامل"، أن المرأة تستطيع أن تعرف قدرة الطبيب الذي ستتعامل معه في الجراحات التجميلة، ويأتي ذلك من خلال حصول جراح التجميل على درجة الدكتوراه والتي تكفل له المعرفة بالمقاييس العالمية للجراحات.

وشدد الأخصائي، على أن أطباء الجراحات العامة وأطباء الجلدية بعيدين كل البعد عن جراحات التجميل، على غير الواقع الذي دفع بعدد من الأطباء من التخصصين السابقين إلى العمل في مجالات طب وجراحة التجميل وهو ما أسهم في الإساءة إلى قطاع عريض من أطباء التجميل.

وأضاف، أن عمليات التجميل لاتخضع لسن محدد، فالكل يستطيع إجراء عمليات تجملية للأطفال وللشباب وللكبار، ونوعيات الجراحات الخاصة بالأطفال معروفة من إلتصاق الأصابع والشفة الأرنبيه، وغيرها، مؤكدا أن عمليات النحت الديناميكي "رباعي الأبعاد"، أسهمت بصورة كبيرة في إظهار قوام الجسم، للأنثى وللذكر، والتي تكفل قوام ممشوق للطرفين.