رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هي

"أبناء عاقون".. 4 جرائم اغتصاب وسرقة وقتل ارتكبها أبناء بحق أمهاتهن منذ بداية 2018

كتب: أمنية قلاوون -

11:51 م | الخميس 22 فبراير 2018

قتل الأم

لم يهتز لهم طرف، ولم يمر بخاطرهم ما عانته من أجلهم، وهم يخططون لأبشع الجرائم ضد جرائم لا يمكن أن يرتكبها إنسان بحق أمه، متجردين من مشاعر الرحمة والإنسانية، ومجسدين لكل معاني الشر والقسوة كافة.

بين الاغتصاب، والطمع في المال، ورفض تلبية رجاء بتقديم الدواء، والمرض النفسي، ترصد "الوطن" 4 جرائم ارتكبها أبناء بحق أمهاتهن وقعت منذ بداية 2018، وسجلتها دفاتر الأمن العام.

-سائق اغتصب والدته بطنطا.. معترفًا "الشيطان لعب بيَّا"

"كنت عاوز أضربها بس، ماكانش فى نيتى أغتصبها، الشيطان ضحك عليَّا ولعب بيَّا"، في جريمة اهتزت من هولها الأبدان اليوم الخميس، اغتصب سائق "و. م. ت"، 29 عامًا، والدته البالغة من العمر 54 عامًا، في منزلهما الكائن بمنطقة مساكن العجيزي في مدينة طنطا.

في البداية كانت يده طائشة فاعتدى عليها بسلح أبيض، ولكنه لم يكتف بفعله الشنيع واغتصبها، فهرعت المجني عليها إلى قسم شرطة أول طنطا لتبلغ عن ابنها المغتصب، الذي فرَّ هرابًا.

وألقت قوات الأمن القبض عليه، وبمواجهته بالاتهامات اعترف بصحة الواقعة، فتمَّ التحفظ عليه، وإحالته إلى النيابة العامة محبوسًا على ذمة التحقيقات

-طمعًا في المال.. مهندس يرفع على والدته سيدة الأعمال دعوى حجر

شهدت أروقة محكمة الأسرة في 6 أكتوبر جريمة تضاف إلى سجل الطمع، حيث رفع ابن يعمل مهندس على والدته سيدة أعمال "س.ع.ك"، وتبلغ من العمر 65 عامًا، دعوى حجر واتهامها بفقدان الأهلية، رقم 871 لسنة 2018.

وكانت الأم قد اتهمته في أقوالها بتعذيبها للحصول على المال وبالشروع في قتلها.

-بسبب تناول الدواء.. عاطل يقتل والدته بحلوان

في شقة بالدور الأرضي في إحدى العقارات التابعة لمساكن المحمودية بمنطقة المثلث في حلوان، طلبت سيدة مسنة تدعى فادية محمود إبراهيم، بالغة من العمر 69 عامًا، من ابنها وليد مجدي، 25 عامًا، الدواء، ولكن ما إن تفوهت المسكينة برغبتها فقتلها اعتراضًا على طلبها.

أبلغ جيران المجني عليها مستشفى حلوان العام، وما إن أتت سيارة الإسعاف لحمل الجثة، ولكن المستشفى بعد الفحص أثبتوا وجود شبهة جنائية.

وأمر العقيد أشرف عبد العزيز، مأمور قسم شرطة حلوان، بالقبض على ابنها، الذي اعترف بارتكابه الجريمة فما إن أيقظته والدته ليناولها الدواء فانهال عليها بالضرب فماتت.

- رجل يقتل أمه وابنته بأسوان

يذهب عامل في إحدى الصيدليات بأسوان، إلى بيت أمه في قرية كلح الجبل بإدفو، حاملًا سكينًا، ليقتل أمه، البالغة من العمر 60 عامًا، وبعدما ألقت قوات الشرطة القبض عليه، تبين بالتحريات أنه يعاني من اضطراب عقلي.

- طبيب نفسي: "المغتصب سيكوباتي.. والقاتل نرجسي"

وعلق الدكتور محمد هاني، استشاري الصحة النفسية والعلاقات الأسرية، لـ"هن"، على تصرفات "القتل والاغتصاب" ضد الأمهات، والتي وصف الأبناء فيها بالشخصية "النرجسية والسيكوباتية".

وقال: "سمعنا في الفترة الأخيرة جرائم ترتكب ضد الأمهات مثل السرقة والقتل، الأبناء لديها مرض نفسي".

وأضاف: "السبب في ارتكاب الجرائم بعض الشباب ناقم على حياته بسبب الظروف المادية والكبت الجنسي، بالإضافة إلى إدمان المخدرات، بعض الشباب نشأووا في أسرة غير مستقرة مليئة بالمشكلات وأصبحوا عدوانين".

وتابع: "ممكن يتعامل مع الأم بطريقة غير متوقعة فالشخصيات النرجسية أنانية عايز كل طلب يطلبه يتحقق، أما بالنسبة للشخص المغتصب فهو مريض نفسي يعاني من الهلاوس الجنسية، وإشباع رغبة من الرغبات والشخص الذي يثار على محارمه شخص غير سوي وغير مدرك".

واختتم حديثه: "هؤلاء الأشخاص خطر على المجتمع وعلى أنفسهم، وهم خطر على أقرب الناس إليهم، لأنهم يروا فرصة في إيذاء إنسان ثاني".