رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| "شخابيط على الفستان وسبايدر مان".. مدرسة تبتكر طرقا لتعليم الصغار

كتب: دنيا أحمد رزق -

02:21 م | الخميس 22 فبراير 2018

هالي كورفمان

ليس عليك أن تكون مجرد رقم في قائمة المعلمين الذين يمروا على حياة الطلاب، هكذا بدأت المعلمة الأمريكية هالي كورفمان، طريقها نحو التدريس في تعليم أطفال الصف الثاني الرسم والإبداع.

ونشرت المعلمة الأمريكية، 25 عامًا، صورًا لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أثناء وجودها داخل المدرسة مع عبارات توضح كل صورة، وتدل على شغفها الذي بدأ مع تدريس أطفال الصف الثاني الابتدائي.

وأظهرت إحدى الصور، التي نشرتها المعلمة عبر حسابها على "فيس بوك"، ارتداءها فستانا أبيض تحول بيد الأطفال إلى لوحة فنية ممتلئة بالرسوم والقلوب الصغيرة ورجل المارشيملو.

وعلقت كورفمان أنها رأت هذه الفكرة على أحد المواقع، وشعرت أنها فرصة للسماح للأطفال بالتعبير عن إبداعاتهم، وتحديدًا لأنها تعمل دون برامج فنية، لذلك سمحت للطلاب رسم أو كتابة شيء يجعلهم سعداء.

وتعتقد الأمريكية أن واجب كل معلم أن يبتكر طرقا جديدة لتعليم الأطفال بدلا من الطرق التقليدية المتبعة، مشيرة إلى أن فكرة الفستان جعلت منه تذكارًا مميزًا سعت بعض المعلمات الأخريات لتنفيذه مع طلابهم.

وتستقبل كورفمان كل فصول السنة والأعياد والمناسبات الوطنية بشكل مختلف مع طلابها، حيث إنها لم تخجل من تجسيد شخصية "سبايدر مان" الذي يعشقة الأطفال، ليعرفوا ما هي حدود الشخصية بعيدًا عن الفيلم.

كما نشرت صورة لها مع بعض الأطفال خلال الاحتفال بعيد الحب، معلقة أنهم كانوا خائفين من ارتداء قلوبهم الصغيرة لكنها علمتهم أن الحب قوة، فهي ترى أنه "على المعلم أن يصحح المفاهيم للصغار".

 

الكلمات الدالة