رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| وفاة طفل بعد ضربه من معلمة مصرية بالكويت

كتب: نرمين عصام الدين -

04:49 ص | الأربعاء 14 فبراير 2018

الطفل عيسى ثامر

ضربة واحدة بغرض التأديب والتهذيب أودت بحياة طفل كويتي يدعى عيسى ثامر البلوشي، من ذوي الاحتياجات الخاصة، الذي كان ملتحقا بمدرسة عمرو بن العاص الابتدائية بالروضة، بعد أن عنفته معلمته المصرية تدعى "ن. م"، أمس، وعلى إثره نشط هاشتاج باسم الطفل على مواقع التواصل الاجتماعي، يحمل تنديدا بما تعرض له.

قبل تلك الواقعة أرسلت والدته شكوى إلى الإدارة التعليمية، بعد أن تعرضت هي الأخرى للإهانة على يد المعلمة نفسها، وقالت بالشكوى المرسلة إنها تعدت بالسب والضرب على الطفل، معبرة عن حالة طفلها الذي أجرى في وقت سابق 3 عمليات جراحية بالقلب، وتم تصنيفه من ذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدة أن المدرسة على علم بحالته وإفادتها بتقارير صحية.

الأم حرصت بشكل شخصي على إبلاغ معلمات الفصل بحالة ابنها، كما ذكرت بالشكوى نفسها، إلا إنها فوجئت قبل وفاته بتعرضه للضرب وهو يخبرها منفجرا في البكاء، حتى وبالتحقيق في الواقعة أنكرت المعلمة ما فعلته، ساخرة من إعاقته، كما أوضحت والدته في سطورها.

وتابعت الأم بشكواها إلى الإدارة التعليمية، أن عندما طالبت من المدرسّة التحدث بأسلوب تربوي، قامت بتوجيه السب لها، قائلة لها: "ابنك قليل الأدب، وشبهك"، تلك الرسالة التي بثتها شقيقته عبر صفحتها الشخصية على "تويتر".

من جانبها نعت وزارة التربية والتعليم بالكويت، الطفل، وكتبت عبر الصفحة الرسمية على "تويتر": "إيمانًا بقضاء الله وقدره، تنعى وزارة التربية عيسى ثامر البلوشي، الطالب بمدرسة عمرو بن العاص الابتدائية بالروضة، التابعة لمنطقة العاصمة التعليمية، الذي وافته المنية أمس الاثنين، وتتقدم الوزارة بأحرّ وخالص العزاء والمواساة لأسرة الطالب، سائلين الله عزَّ وجلَّ أن يتغمد الفقيد".

وأكدت الوزارة في عدة تغريدات، حرصها الشديد على رعاية أبنائها الطلبة والطالبات في المدارس بكل المراحل التعليمية واتخاذ جميع الإجراءات التي تحفظ سلامتهم وأمنهم، مشددة على تعاملها بحزم وفق القانون ضد أي واقعة أو حالة يثبت خروجها عن اللوائح والنظم المدرسية، ولن يكون هناك أي تهاون في هذه الأمور، كما أوضحت.

وبحسب وكالة الانباء الكويتية، وفي ضوء فتح تحقيق للوقوف على ملابسات الواقعة، أعلن وزير التربية وزير التعليم العالي الكويتي الدكتور حامد العازمي، اليوم الثلاثاء، تشكيل لجنة تحقيق مكونة من 3 جهات مختلفة خارج وزارة التربية لضمان الحيادية بشأن حادثة وفاة الطالب عيسى، مع إيقاف المعلمة الوافدة عن العمل لحين الانتهاء من التحقيق في حادث وفاة الطالب عيسى البلوشي.