رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

صحة

دراسة: السباحة تزيد من ذكاء الطفل وقدرته على الكلام

كتب: ندى نور -

10:33 م | الأحد 11 فبراير 2018

صورة رئيسية

أثبتت دراسة أجراها مجموعة من الباحثين، أن ممارسة الأطفال للرياضة في سن مبكر تزيد من ذكاء الأطفال في العديد من المهارات منها الرؤية الحركية والمسائل الحسابية والتعبيرات الشفهية التي تعبر عن قدرتهم على على الكلام.

وأكدت دراسة بريطانية نشرت من معهد "Griffith" لبحوث التعلم في جريدة "Current Biology"، أن بعض الأنشطة مثل السباحة تساعد في نمو السلوك الحركي للأطفال.

وأجرى الباحثون مقابلة مع آباء أطفال في عمر خمس سنوات أو أقل من نيوزلاندا واستراليا والولايات المتحدة، لفترة ثلاث سنوات لمحاولة تقييم أداء أطفالهم، كما تتبع العلماء هؤلاء الأطفال وأخضعوهم لاختبارات مركزة لتجنب محاباة الآباء في تقييم القدرات العقلية لأطفالهم.

وأوضح أحدى باحثين الدراسة روبين جورجنسن، أن الأطفال الذين مارسوا رياضة السباحة في مراحل مبكرة من عمرهم اكتسبوا العديد من المهارات قبل أقرانهم من بقية أفراد الشعب، فالكثير من هذه المهارات ساعدت الأطفال في الانتقال لمرحلة التعلم فيما قبل المدرسة. 

ولم تكن هناك اختلافات بين المشاركين وسجل الأطفال الذين مارسوا السباحة في سن مبكرة وسرعة في أداء الاختبارات البدنية أكثر من الأطفال الذين لم يمارسوها.

الكلمات الدالة