رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| حديقة الحيوان تستقبل "خشيش" صغيرا وإيلاند ومولودا آخر

كتب: محمد أبو عمرة -

03:52 م | السبت 10 فبراير 2018

غزال جديد بحديقة الحيوان

احتفلت حديقة الحيوان، وسط أجواء من البهجة والفرحة بقدوم 3 مواليد لأسرة الحيوانات الجيزة بـ"ولدات" لحيوانات الغزال المصري، والإيلاند، وسيسي شيتلاند.

وفور سماح الأطباء البيطريين بعرض الولدات الجديدة قامت إدارة الحديقة بإتاحتهم للجمهور، أمس، وهو ما قابله حالة من السعادة بين الزوار. ووضعت الحديقة خطة لتشجيع الزوار على رواد الحديقة بداية العام من خلال عوامل للجذب التنوع الطبيعي للحيوانات والطيور البرية.

وقالت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة، إن الحديقة تضم مجموعة كبيرة من الحيوانات ومن ضمنها الحيوانات ذات الإقبال الجماهيري والنادرة مثل المها العربي والأسد الأبيض والزراف والفيل والشمبانزي والحمار الوحشي والدب البني الروسي، والببر الأسيوي والشيتا وسبع البحر وفرس النهر والوالبي الأبيض، والطيور والزواحف المتنوعة.

وتسعي الادارة المركزية لحدائق الحيوان، إلى توفير وإمداد الحديقة بمجموعة من الحيوانات الجديدة وغير الموجودة بالحديقة واستكمال المجموعات الحيوانية.

وتمكنت الحديقة الشهر الماضي من توفير زوج من الكونغر الأحمر للمرة الأولى، كما تسعى الحديقة إلى إضافة زوج من الحمار الوحشي عن طريق التبادل مع حدائق الحيوان العالمية.

وافتتحت الحديقة عام 1891 في عهد الخديوي توفيق وهي الأكبر والاشهر في الشرق الاوسط وأفريقيا، ويتم تنفيذ خطط متواصلة لتطويرها لكسب رضا جمهور الزوار من خلال تطبيق منظومة نظافة تحقق هذه الاهداف.

 

 

الكلمات الدالة