رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

كيف تختارين ثلاجتك الجديدة؟.. اتبعي هذه الشروط قبل الشراء

كتب: منى السداوي -

06:00 م | الأربعاء 07 فبراير 2018

أرشيفية

مع التقدم التكنولوجي، نفاجأ كل يوم بتطور جديد في شكل وخصائص الثلاجات، ما يجعل كل من هو مقدم على الشراء للحيرة بين مختلف الانواع، فحسب موقع "الديلي ميل" هناك بعض النصائح التي تساعدك على اختيار الثلاجه قبل شرائها:

1- البحث عن وظيفة إذابة الثلج الأوتوماتيكية، حيث تعتبر من الوظائف القياسية في الكثير من الثلاجات الجديدة، يساعد ذلك على التوفير في استهلاك الكهرباء.

2- وظيفة التبريد السوبر، لتوفير قدر احتياطي من التبريد، وتظهر أهمية هذه الوظيفة عند الرغبة في تخزين كميات كبيرة من الأطعمة، حيث يتم تبريدها بصورة أسرع.

3- أن تحتوي على درج الدرجة الصفر، الذي يمتاز بنسبة رطوبة منخفضة تتراوح من 45 إلى 50%، ويوفر هذا الدرج شروط تخزين مثالية للأطعمة المحفوظة والمعلبة مثل اللحوم والأسماك والسجق ومنتجات الألبان.

4- درج الدرجة صفر الرطب، فتصل نسبة الرطوبة به إلى 95%، وهو ما يجعله مكاناً مثالياً لحفظ الخضراوات والفاكهة الطازجة وغير المعبأة.

5- أن تحتوي على مروحة تقوم بتوزيع الهواء المبرد بالتساوي.

6- فلتر الروائح، مفيد في كثير من الحالات، حيث يعمل فلتر الكربون النشط على منع انتشار الروائح الكريهة في الثلاجة، علاوة على أنه يحول دون انتقال الروائح بين الأطعمة المحفوظة، ولكنه لا يتمكن من التغلب على الروائح الشديدة والنفاذة للأطعمة في الثلاجة. 

 

الكلمات الدالة